Oishiku meshi-agare! ("أكل لذيذ!")

Oishiku meshi-agare!—حرفيا ، "أكل لذيذ!"

أو ، كما قد نقول اليوم ، "استمتع بوجبتك!"

من الطاهي في المطبخ إلى العشاء على المائدة ،

هذه الكلمات السحرية تجعل الجميع يهتفون.

1. لماذا نقول "أكل لذيذ!"

في بداية القرن العشرين ، كان التحديث يحول اليابان.

أرادت شركة Ajinomoto التي تأسست حديثًا أن تشارك الناس متعة الطبخ ، السعادة في تناول وجبة لذيذة.

لذلك ، في عام 1910 ، نشرنا كتيبًا عن الطبخ.

كان يدعى أكل لذيذ!

اليوم ، بعد أكثر من 110 عامًا ، لم تتغير رغبتنا في نشر الفرح والسعادة.

نحن نعيش في أوقات مضطربة غير مسبوقة.
لذلك ، أكثر من أي وقت مضى ، نريد أن يستمتع الناس بطعامهم وأن يأكلوا طعامًا جيدًا.
هذا وراء كل ما تفعله مجموعة Ajinomoto.

سنستمر في مساعدة المزيد من الناس على "تناول الطعام بشكل لذيذ!"

لأولئك الأشخاص المميزين في حياتك.
بالنسبة لأولئك الأصدقاء الذين تفكر فيهم ولكن لا يمكنك مقابلتهم.
لزملائك في العمل ، والأهم من ذلك كله ، لنفسك.
نريدك أن تنضم إلينا في قول ، "أكل لذيذ!"

2. الفكرة من وراء مشروعنا Eat Deliciously

آجي نو موتو® توابل أومامي- المنتج الذي تأسست عليه شركتنا - وُلد في وقت كانت فيه القيم اليابانية القديمة تتغير بسرعة.

ولكن ، حتى في ذلك الوقت ، كان هناك شيء واحد يمكن أن يتفق عليه اليابانيون جميعًا وهو أهمية مشاركة الطعام اللذيذ معًا.

تم تذكيرنا مرة أخرى بحب الطبخ هذا ، المتجذر بعمق في الثقافة اليابانية ، من خلال هذا الكتيب الصغير الذي نُشر منذ أكثر من قرن.

مشروع Eat Deliciously الخاص بنا هو طريقتنا في نقل - لكل من الأجيال الحالية والمستقبلية - متعة الطهي ، ومتعة اكتشاف الطعام اللذيذ ، وسعادة تناول الطعام معًا ، في امتنان لجميع أولئك الذين قدموا لنا الدعم على مر السنين.

3. الكتيب الذي ساعد في إطلاق توابل جديدة

أكل لذيذ! كتيب عمره قرن من الزمان عن الطبخ

آجي نو موتو® توابل أومامي في عام 1909. كانت اليابان على أعتاب حقبة جديدة تتميز بالحداثة في الثقافة الشعبية. بالنسبة إلى اليابانيين العاديين ، كان كل شيء مستورد من الغرب ، كما قد نقول اليوم ، رائجًا. تم تكييف المطبخ الغربي مع الأذواق اليابانية ، مما أدى إلى اندماج ثقافة الطعام الفريدة تمامًا في اليابان.

لقد كانت حقبة نابضة بالحياة ومثيرة ، وكانت AJI-NO-MOTO® أثبتت نجاحها. قبل مضي وقت طويل ، كان الجميع يتحدثون عن التوابل الحديثة والعصرية. أكل لذيذ! تم نشره لمساعدة المستهلكين على فهم ماهيته وكيفية استخدامه بشكل أفضل.

بلغة مألوفة بشكل مذهل لآذان القرن الحادي والعشرين ، تناول الطعام بشكل لذيذ! شرح كيفية استخدام AJI-NO-MOTO® لتحقيق قدر أكبر من "الكفاءة" و "الاقتصاد" في المطبخ. بالنسبة لنا اليوم ، فإنه يوفر أيضًا لمحة نادرة عن حياة هؤلاء الطهاة اليابانيين في أوائل القرن العشرين الذين استمتعوا بالطعام اللذيذ ودمجوا هذه التوابل الأكثر تقدمًا علميًا في أنماط حياتهم الجديدة والحديثة.

  • لأنه يذوب بسهولة في كل من الماء الساخن والبارد ، آجي نو موتو® يُمنح للطهاة في المنزل طريقة مناسبة لتحضير المرق بقليل من الوقت أو الجهد ، ويمكن تخزينه لسنوات دون التقليل من الجودة. كما تم وصفه بأنه مُحسِّن للنكهة المعجزة يناسب أي نوع من الأطعمة ، من المأكولات اليابانية والغربية إلى الأطباق النباتية.

    ورد أنها "آمنة وصحية تمامًا" ، بناءً على الاختبارات التي أجرتها وزارة الداخلية اليابانية ، AJI-NO-MOTO® ناشد العدد المتزايد من الطهاة في المنزل الذين كانت النظافة لهم لا تقل أهمية عن التغذية والاقتصاد.

    حتى أنه أوصي بإدخال زجاجة من AJI-NO-MOTO® في حقيبته أو جيبه أثناء السفر أو أثناء التنقل ، لذلك يمكن للمرء دائمًا تناول طعام لذيذ حتى عندما يكون بعيدًا عن المنزل.

    في تلك الأيام ، كان المرق - الياباني والغربي على حد سواء - مكونًا لا غنى عنه في كل مطبخ من الطبقة المتوسطة إلى العليا. لكن تحضيره صباحًا ومساءً قد يستغرق بسهولة ساعة في اليوم ، أو خمسة عشر يومًا كاملاً في السنة. باستخدام AJI-NO-MOTO® وبدلاً من ذلك مكنت الطهاة في المنزل من تكريس ذلك الوقت لأعمال أخرى.

  • في عام 1908 ، نجح الدكتور كيكوناي إيكيدا ، الأستاذ في جامعة طوكيو الإمبراطورية ، في استخلاص غلوتامات الأحماض الأمينية من عشب الكومبو. لقد قرر أنها كانت المادة المسؤولة عن المذاق اللذيذ للعديد من الأطعمة ، بدءًا من مرق عشب البحر ، وأطلق على هذه النكهة غير المعروفة "أومامي". كانت هذه هي اللحظة التي علم فيها العالم بوجود المذاق الخامس ، بالإضافة إلى المذاق الأربعة الأساسي - الحلو والحامض والمالح والمر - الذي تم التعرف عليه في ذلك الوقت. في العام التالي ، تم إطلاق الغلوتامات أحادية الصوديوم تحت اسم العلامة التجارية آجي نو موتو®، ليصبح أول توابل أومامي في العالم.

  • في 1909، آجي نو موتو® كان مجهولا تماما. لقد كانت ، بعد كل شيء ، أول توابل أومامي في العالم - لم ير المستهلكون اليابانيون شيئًا مثلها من قبل. لذلك ، في أكل لذيذ!، شرعت شركة Ajinomoto في شرح ماهية AJI-NO-MOTO بالضبط® كان وكيفية استخدامه. تم اختيار عنوان الكتيب بعناية لنقل الرسالة AJI-NO-MOTO® يمكن أن يجعل الوجبات اليومية أكثر متعة للطهاة وداينرز على حد سواء.

    بقلم ميوكو هاتاناكا ، صحفي طعام

كيفية استخدام AJI-NO-MOTO®

في الواقع ، لا توجد قواعد خاصة لكيفية استخدام AJI-NO-MOTO® لأنه مجرد مستخلص مرق موفر للوقت. يمكن إضافته إلى المطبخ الياباني أو الغربي ، وكذلك الحلويات والخل وصلصة الصويا وجميع أنواع الأطعمة والتوابل بنسب قوية أو ضعيفة كما تريد. طالما لديك زجاجة من AJI-NO-MOTO® على طاولة الطعام أو في المطبخ أو حقيبة السفر أو الجيب ، لن ترغب أبدًا في تناول الطعام اللذيذ بغض النظر عن مكان وجودك.

في المنزل: تعد العائلات الغربية دائمًا مرقًا لأطباق التوابل ، بينما تستخدم العائلات اليابانية المرق المصنوع من رقائق البونيتو ​​المجففة أو عشب البحر ، وكلاهما يستغرق وقتًا طويلاً للتحضير ويمكن أن يفسد في الصيف عند تخزينه. في الوقت الحاضر ، في اليابان ، سيكون لدى أي عائلة من الطبقة المتوسطة أو أعلى أطباق على الطاولة مصنوعة من مرق على الطريقة الغربية واليابانية ، لذلك يجب على ربة المنزل دائمًا إعداد كلا النوعين. سيداتي ، أنت لا تعرف كم من الوقت تضيعين. العادة شيء فظيع ، وإذا كنت تفعل هذا كل يوم وكل ليلة ، فقد لا تفكر فيه كثيرًا. لكن بافتراض أنك تقضي ساعة في اليوم بين الفجر والغسق ، فهذا أكثر من خمسة عشر يومًا وليلة في السنة ، فأنت تهدر. ما مقدار العمل الآخر الذي يمكنك القيام به إذا استخدمت هذه المرة لشيء آخر؟ منزل كونت أوكوما ، الذي يشاع أن لديه مطبخًا نموذجيًا ، يستخدم منذ بعض الوقت AJI-NO-MOTO® على النحو الموصى به من قبل الدكتور أوياما. أيضًا ، في منزل جينساي موراي ، مؤلف كتب عن فن الطهو ، زجاجة من AJI-NO-MOTO® يقال أنه يوضع على المائدة في كل وجبة.

كبار السن والأطفال والمرضى: غالبًا ما يصعب إطعام كبار السن والأطفال ، ويكون المرضى بشكل خاص مزعجين. بالنسبة لهم ، AJI-NO-MOTO® هو أنسب توابل. قال الدكتور كينوسوكي ميورا من جامعة الطب للسيدة جينساي موراي ، "AJI-NO-MOTO® عن طريق تكسير البروتينات في الأحماض الأمينية. إذا أعطيت حساءًا مصنوعًا منه لشخص مريض لا يهتم بحساء اللحم ، فسوف يشربه بكل سرور ". ثم قالت السيدة جينساي إنها إذا علمت بشخص مريض ، فمن المؤكد أنها ستخبره بذلك.

المطبخ النباتي: AJI-NO-MOTO® هو أنسب توابل للمأكولات النباتية التي تتجنب الروائح الكريهة. كما هو موضح في موضع آخر من هذا النص ، فهو مصنوع من القمح وفول الصويا ومكونات نباتية أخرى ، فلا يحتوي على أي شوائب. لهذا السبب ، يشرفنا تلقي طلبات AJI-NO-MOTO® من صاحبة السمو الإمبراطوري القس موراكومو والعديد من كهنة جبل كويا.

4. AJI-NO-MOTO® وظهور الطبخ المنزلي الياباني

لنبدأ بتاريخ موجز لعادات الأكل في اليابان من أواخر القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين.

بدءًا من استعادة ميجي عام 1868 - عندما تم استبدال الحكومة الإقطاعية اليابانية بنظام ملكي دستوري على النمط الغربي - خضعت اليابان لفترة تحديث سريع. الغذاء لم يكن استثناء. مع رفع الحظر القديم عن أكل اللحوم ، وإدخال المطبخ الغربي ، خضع النظام الغذائي الياباني لتغييرات كبيرة. على مدى العقود العديدة التالية ، نشأت ثقافة الطبخ المنزلي ، وتأسس دور ربة المنزل اليابانية.

حتى عام 1868 ، كان الطبخ يعتبر من عمل الإنسان. كانت مطابخ جميع منازل الساموراي العظيمة في إيدو (طوكيو حاليًا) مزودة برجال ، بينما كان من المتوقع أن يقوم الساموراي ذو الرتب الأدنى الذين حضروا بالطهي لأنفسهم. على الرغم من أن النساء في العائلات الزراعية والتجارية كن مسؤولات عن إعداد وجبات الطعام ، إلا أن هذا لم يكن طهيًا منزليًا بقدر ما نفكر فيه اليوم ، ولكنه أقرب إلى حياة الكفاف.

يصبح تحضير وجبات لذيذة من واجبات ربة المنزل

مع تقدم التصنيع بعد عام 1868 ، وجد الرجال بشكل متزايد عملاً خارج المنزل في المكاتب أو المصانع ، بينما بقيت النساء في المنزل لرعاية الأطفال والطهي والقيام بالأعمال المنزلية. كان هذا هو أصل هيكل الأسرة الحديث في اليابان ، مع تحديد الأدوار الجنسانية بوضوح. في نفس الوقت تقريبًا ، تم تقديم دراسة التدبير المنزلي من الغرب. تم تطوير التعليم الثانوي للفتيات لتعليم الطبخ والخياطة وتربية الأطفال للشابات ، وذلك بهدف جعلهن "زوجات صالحات وأمهات حكيمات" ، على حد قول المثل. في عام 1882 ، تم افتتاح أول مدرسة للطبخ في اليابان لربات البيوت ، مدرسة أكاهوري للطبخ ، وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا.

خلال هذه العقود ، تجذرت فكرة أن واجب ربة المنزل هو إعداد وتقديم وجبات لذيذة واقتصادية. في كل عام ، تم نشر المزيد والمزيد من كتب الطبخ التي تستهدف الطهاة في المنزل. في البداية ، تم تصميم هذه الكتب على غرار كتب الطبخ للطهاة المحترفين. لكن تدريجياً ، ظهر مفهوم جديد للطهي المنزلي شمل المطبخ الياباني والغربي والصيني.

الأركان الثلاثة للطبخ المنزلي: التغذية والنظافة والاقتصاد

قرب نهاية القرن التاسع عشر ، عندما أصبحت المعرفة العلمية الغربية أكثر انتشارًا ، تم التركيز بشكل أكبر ليس فقط على الذوق والتنوع ولكن أيضًا على التغذية والنظافة. بالإضافة إلى الاقتصاد ، أصبحت هذه ركائز الطبخ المنزلي الياباني.

كانت العادات حول تناول الطعام تتغير أيضًا. تبنت العائلات التي تنتمي إلى الطبقة المتوسطة الحضرية المزدهرة في اليابان ممارسة تناول الطعام معًا ، والجلوس على الأرض حول طاولة طعام منخفضة ، بدلاً من الجلوس في صواني فردية ، كما كانت العادة السابقة. مع انتشار هذه الممارسة على الصعيد الوطني ، أشار المراقبون باستحسان إلى الفوائد الاجتماعية والنفسية لتناول الطعام العائلي.

الأعداد المتزايدة من ربات البيوت من الطبقة المتوسطة في المناطق الحضرية ، اللائي تلقين تعليمهن في مدارس الفتيات في البلاد ليكونن "زوجات صالحات وأمهات حكيمات" ، يملن كتب الطبخ والمجلات النسائية ، ويعملن بجد على صقل مهاراتهن في الطبخ في المنزل لتقديم طعام صحي ولذيذ لعائلاتهن .

بدءًا من العقد الأول من القرن العشرين ، أصبح الغاز والكهرباء والمياه الجارية سمة شائعة بشكل متزايد في منازل الطبقة المتوسطة ، وتم تقديم المطابخ الحديثة لأول مرة في اليابان. مكنت هذه الطهاة في المنزل من العمل واقفًا ، بدلاً من الجلوس على الأرض كما هو الحال في المطابخ اليابانية التقليدية. في عام 1910 ، تم إطلاق المجلة الشهرية Ryori no Tomo (أصدقاء الطبخ) ، حيث قدمت مجموعة متنوعة من الوصفات اليابانية والغربية والصينية التي تستهدف الطهاة في المنزل.

كانت المواقد في المطابخ اليابانية التقليدية منخفضة جدًا وكان الطهي يتم أثناء الجلوس على الأرض.

فقط في هذا الوقت ، عندما أدى الوصول إلى وسائل الراحة الحديثة والمعلومات الغذائية الدقيقة إلى رفع مستوى الطبخ المنزلي ، آجي نو موتو® تم إطلاقها لتلبية احتياجات طهاة المنزل. لقد أثبت نجاحا كبيرا.

أكل لذيذ! هي شهادة حية على حب الناس للطعام والطبخ في تلك الأوقات البعيدة. هذا القدر لم يتغير. بالنسبة لنا ، من المثير التفكير في الرجال والنساء ، مثلنا تمامًا ، سواء أكانوا طهاة منزليين أو طهاة محترفين ، يطبخون مع AJI-NO-MOTO® لأول مرة على الإطلاق. ما هي الوجبات اللذيذة التي صنعوها معها ، وما كان رد فعلهم عندما تذوقوها؟ يمكن للمرء أن يتخيل فقط!

  بقلم ميوكو هاتاناكا ، صحفي طعام

5. المساهمة في الطبخ المستدام لأكثر من 100 عام

ماذا يمكن أن تأكل لذيذ! علمنا عن القضايا الاجتماعية؟
آجي نو موتو® قرن من الالتزام بأهداف التنمية المستدامة

بواسطة كين اوجيسو

السيد كين اوجيسو

لا أعرف عنك ، لكن الكلمة الأولى التي خطرت ببالي عندما رأيت إعادة طبع "Eat Deliciously"! كانت "أهداف التنمية المستدامة".

لكن قبل أن أشرح ، ربما تكون المقدمة صحيحة.

اسمي كين أوغيسو وأنا متخصص في محو الأمية عبر الإنترنت. ألقي محاضرات وأكتب كتبًا عن شبكات التواصل الاجتماعي ومختلف جوانب حياتنا الرقمية. بعبارة أخرى ، الطبخ ليس من اختصاصي. إذن ، لماذا أشارك في مشروع Eat Deliciously؟

عندما كنت أصغر سناً ، كنت أتناول الكثير من حساء أودون المعكرونة ، وقدم لي رئيس الطهاة في أحد المطاعم التي كنت أتردد عليها وصفة لنودلز أودون مع بطارخ سمك القد الحار (مينتايكو). لكن في المرة الأولى التي حاولت فيها صنعه بنفسي ، بطريقة ما لم يكن الطعم مناسبًا. كان هناك شيء مفقود. لذلك ، أنا رش القليل من آجي نو موتو® في الأعلى ، وفجأة اجتمعت جميع النكهات معًا - طعمها مذهل!

في العام الماضي ، دعتني مجموعة Ajinomoto Group للمشاركة في أول منتدى لمستقبل الغذاء والصحة. لقد كنت منبهرًا بمعرفة تاريخ AJI-NO-MOTO الطويل® توابل أومامي. بعد ذلك ، أردت معرفة المزيد. لذلك عندما سمعت أن الأصل أكل لذيذ! كتيب - نُشر عام 1909 ، بعد AJI-NO-MOTO مباشرةً® تم اختراعه — كان سيُعاد طبعه ، وتوسلت الشركة للسماح لي بالمشاركة في المشروع.

على أي حال ، بالعودة إلى موضوع أهداف التنمية المستدامة ، لقد سمعنا مؤخرًا عن هذه كثيرًا ، ولكن قد لا يعرف الجميع ماهيتها بالضبط.

أهداف التنمية المستدامة - أو أهداف التنمية المستدامة - عبارة عن مجموعة من 17 هدفًا دوليًا اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل ست سنوات ، في عام 2015 ، لجميع البلدان في جميع أنحاء العالم للعمل على تحقيقها. تم تصميم أهداف التنمية المستدامة لتكون بمثابة "مخطط لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة لجميع الناس والعالم بحلول عام 2030." يمكنك معرفة كل شيء عنها عبر الإنترنت على https://sdgs.un.org أو من خلال البحث عن "SDGs".

ربما كنت ترى هذا الرسم البياني كثيرًا مؤخرًا. تمثل كل قطعة من البلاط الملون السبعة عشر هدفًا مختلفًا من أهداف التنمية المستدامة. منذ عام 2019 ، عندما دعت الحكومة اليابانية القطاع الخاص للتعاون في مساعدة اليابان على تحقيق أهدافها ، أطلقت المزيد والمزيد من الشركات مبادراتها الخاصة المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة. الآن ، تستخدم الشركات والمؤسسات في كل مكان خبراتها للعمل نحو تحقيق هذه الأهداف.

العمل من أجل المساواة بين الجنسين: AJI-NO-MOTO® هو اختراق حياة عمره 100 عام!

إذن ما هي العلاقة بين أكل لذيذ! وأهداف التنمية المستدامة؟
لنبدأ بالهدف 5 من أهداف التنمية المستدامة: المساواة بين الجنسين.

يهدف هذا الهدف من أهداف التنمية المستدامة إلى "تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات". وهي تفعل ذلك ليس فقط من خلال السعي للقضاء على الاضطهاد والتمييز ضد المرأة ، ولكن أيضًا لتمكين المرأة من أداء عمل مدفوع الأجر خارج المنزل من خلال تعزيز المسؤوليات المنزلية المشتركة.

أكل لذيذ! يركز على الممارسة اليومية لصنع المرق للطبخ المنزلي ، والتي كانت تستغرق وقتًا طويلاً وغير فعالة. يسأل:

ما مقدار العمل الآخر الذي يمكنك القيام به إذا استخدمت هذه المرة لشيء آخر؟

يقترح ذلك باستخدام آجي نو موتو®، يمكن للقراء تقليل مقدار الوقت الذي يقضيه في المطبخ بـ "خمسة عشر يومًا وليلة في السنة" ، أو 365 ساعة. تذكر أن هذا كتب منذ أكثر من 100 عام! اليوم ، قد نطلق على هذا الابتكار الموفر للوقت "اختراق الحياة".

تاريخيًا ، ارتبطت قدرة المرأة على أداء عمل مدفوع الأجر خارج المنزل بإدخال أجهزة منزلية أكثر كفاءة. في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي ، عندما أصبحت الغسالات الآلية بالكامل منتشرة على نطاق واسع ، ادعى بعض الرجال بسخرية أن الأجهزة الموفرة للعمالة "تجعل النساء كسولات". وأعتقد أنه قبل أربعة عقود كان هناك بالفعل منتج في السوق - AJI-NO-MOTO®- - تهدف إلى جعل الأعمال المنزلية أكثر كفاءة!

ولكن هذا ليس كل شيء.

الاستهلاك والإنتاج المسؤولان: كان إهدار الطعام مشكلة بالفعل في القرن التاسع عشر!

لنلقِ الآن نظرة على الهدف 12 من أهداف التنمية المستدامة: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان.

يهدف هذا الهدف من أهداف التنمية المستدامة إلى تحقيق "أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة لضمان الاستخدام الجيد للموارد ونوعية حياة أفضل للجميع". على وجه التحديد ، تشمل أهدافها الحد من هدر الطعام من قبل تجار التجزئة والمستهلكين ، وفقدان الطعام على طول سلاسل الإنتاج والتوريد ، وتوليد النفايات من خلال الحد ، وإعادة التدوير ، وإعادة الاستخدام.

وفقًا أكل لذيذ! :

المرق المصنوع من رقائق البونيتو ​​المجففة أو عشب البحر ... يمكن أن يفسد في الصيف عند تخزينه.

كانت طرق حفظ الطعام لا تزال بدائية في تلك الأيام ، مما يعني أن الطعام كان سيئًا في كثير من الأحيان وكان لا بد من التخلص منه ، خاصة في الطقس الحار. ولكن أكل لذيذ! عرضت حلا:

آجي نو موتو® لن يفسد أو يغير طعمه أبدًا حتى بعد سنوات عديدة.

بمعنى آخر ، منذ AJI-NO-MOTO® يمكن تخزينها لفترة طويلة ، ويمكن استخدامها في الصيف لتجنب الاضطرار إلى التخلص من الأطعمة الفاسدة.

سيتعين عليك الموافقة على أن هذا التفكير "المستدام" كان متقدمًا على وقته!

في الواقع ، الأمر نفسه ينطبق اليوم. إذا بدأ الجميع في صنع المرق الخاص بهم من رقائق البونيتو ​​المجففة وعشب البحر بدلاً من استخدام توابل أومامي مثل AJI-NO-MOTO®، فإنه سيؤدي حتما إلى استهلاك أقل كفاءة للغذاء وزيادة هدر الغذاء. بالطبع ، لا شيء يمكنه التغلب على المرق محلي الصنع ، كما أن قضاء الوقت والجهد في الطهي من نقطة الصفر باستخدام المكونات الطازجة أمر رائع. أنا من أشد المؤيدين لذلك. لكن لا ينبغي لنا أن ننتقد أولئك الذين لا يستطيعون أو لا يطبخون. بعض أشد منتقدي الأطعمة الجاهزة هم أشخاص لا يطبخون أنفسهم. أعتقد أن هذا غريب بعض الشيء.

كثير من الناس مشغولون جدًا ولا يمكنهم الطهي ، لذلك من الرائع وجود خيارات مناسبة للأشخاص الذين ما زالوا يرغبون في إعداد وجبات لذيذة ومغذية في وقت قصير. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان يمكن أن يساعد في تقليل هدر الطعام ، فما الذي يمكن أن يكون أفضل؟

إن تحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع هو التحدي الأكبر الذي يواجه البشرية في القرن الحادي والعشرين. ماذا تأكل أهداف التنمية المستدامة اليوم والقرن من الزمان بشكل لذيذ! لديك من القواسم المشتركة؟ ببساطة ، إن "الطعام" و "أومامي" و "اللذيذة" أمور عالمية وأساسية.

نأمل أن يتعاطف كل من يقرأ هذا الموقع مع حب الطهي الذي نشأ من تلك الحقبة في اليابان منذ أكثر من قرن ، وأن يستلهمه ذلك.

ونقول لجميع الطهاة الذين يمارسون هذا التقليد اليوم وغدًا وفي المستقبل ، "أكل لذيذ!"