أحماض أمينية لأداء رياضي أفضل

إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة ، يمكن أن تساعد الأحماض الأمينية في تكييف العضلات وتعافيها ، وتعزيز القدرة على التحمل ، وبناء كتلة العضلات بشكل أكثر كفاءة.

تعريف الأحماض الأمينية الأساسية مهم

مثالي لممارسة الرياضة والتمارين الرياضية ، حيث يتم امتصاص الأحماض الأمينية في الجسم في غضون 30 دقيقة فقط

يعرف معظم الرياضيين المحترفين بالفعل فوائد الأحماض الأمينية للرياضة. الآن الرياضيون الهواة والبالغون النشطون ترفيهيًا يستخدمون أيضًا مكملات الأحماض الأمينية أكثر وأكثر.

الأحماض الأمينية الأساسية مطلوبة لصنع بروتين العضلات. عندما نمارس الرياضة ، تتطلب أجسامنا المزيد منها لتعمل بشكل جيد. الأحماض الأمينية الأساسية وفيرة بشكل خاص في الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل الأسماك واللحوم والبيض وفول الصويا ومنتجات الألبان. في شكل الغذاء - أي البروتين - يستغرق الجسم من ثلاث إلى أربع ساعات لامتصاص الأحماض الأمينية. ولكن في الشكل البلوري ، يمكن للجسم امتصاصها في 30 دقيقة فقط. هذا يعني أنه يمكننا استهلاك الأحماض الأمينية عندما تحتاجها أجسامنا ، مما يجعلها مثالية لممارسة الرياضة والتدريب.

تشير الأبحاث الجديدة التي أجريت على ثلاثة أحماض أمينية على وجه الخصوص - ليوسين وألانين وبرولين - إلى أنها يمكن أن تعزز تعافي العضلات ، وتحسن القدرة على التحمل ، وبناء كتلة العضلات بشكل أكثر كفاءة عند تناولها مع الأحماض الأمينية الأخرى ، أو الكربوهيدرات ، أو بروتين مصل اللبن. هنا سوف نشرح كيف.

المكمل مع LEAA يمكن أن يعزز أداء التمرين واستعادة العضلات

أثناء التمرين الشاق أو المطول ، تنفد طاقة أجسامنا وتبدأ في تكسير البروتين العضلي وتحويل الأحماض الأمينية الأساسية إلى طاقة. بالإضافة إلى ذلك ، ينخفض ​​إنتاج البروتين العضلي. يؤدي فقدان البروتين الصافي إلى ضعف العضلات وتقليل أداء التمرين.

Leucine هو واحد من ثلاثة ما يسمى بالأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة (BCAAs) ، والتي تمثل ما يقرب من 40 ٪ من الأحماض الأمينية الأساسية في بروتين العضلات. يعتبر اللوسين مهمًا بشكل خاص نظرًا لدوره في تشغيل تخليق البروتين لبناء العضلات الضعيفة أو التالفة وصيانتها وإصلاحها. LEAA ، مزيج من تسعة أحماض أمينية أساسية غنية باللوسين ، تم تركيبه لإنتاج سريع وفعال للبروتين العضلي. تشير الأبحاث إلى أن معدل إنتاج بروتين العضلات يعتمد إلى حد كبير على كمية الليوسين الموجودة. علاوة على ذلك ، تظهر البيانات أن LEAA يقمع ضعف العضلات الناجم عن انهيار البروتين لعدة أيام بعد التمرين ويسرع التعافي من تلف العضلات الجسدي بسبب التمرين.

المكمل بـ LEAA في الوقت المناسب ، مثل قبل أو أثناء التمرين ، يؤدي إلى تكسير أقل لبروتين العضلات للحصول على الطاقة. هذا يقلل من إجهاد العضلات أثناء التمرين والضرر بعد ذلك. وأخذ LEAA مباشرة بعد التمرين أو قبل النوم يساعد العضلات التالفة على التعافي بشكل أسرع ويقلل من الألم.

يحول الألانين والبرولين الكربوهيدرات إلى طاقة بكفاءة أكبر

تساعد الأحماض الأمينية الألانين والبرولين في تحويل الكربوهيدرات إلى جليكوجين ، وهي سلاسل من وحدات الجلوكوز التي يخزنها الجسم في أنسجة العضلات والكبد. أثناء التمرين ، تستخدم العضلات الجليكوجين كمصدر للطاقة ، بينما في الكبد يتم تحويلها إلى جلوكوز حسب الحاجة للحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم.

يعرف رياضيو التحمل ، بما في ذلك عدائي المسافات الطويلة وراكبي الدراجات ولاعبي كرة القدم ، أن تناول مكملات الكربوهيدرات في الوقت المناسب يمكن أن يحافظ على نسبة الجلوكوز في الدم ، ويعزز القدرة على التحمل ويمنع التعب. وذلك لأن قدرة الجسم على تخزين الكربوهيدرات محدودة. تشير الدراسات إلى أنه بعد حوالي ساعة من التمرين ، تبدأ مستويات الجلوكوز في الدم في الانخفاض. وبالتالي ، من المهم الحفاظ على إمداد الجسم لمنع النقص الذي يسبب التعب.

تشير الدراسات إلى أن الألانين والبرولين يعززان تخزين الجليكوجين بأكثر من الضعف إلى ما يقرب من أربعة أضعاف ، على التوالي. توصلت دراسة جديدة إلى أن الرياضيين الذين تناولوا مزيجًا من الكربوهيدرات يحتوي على كل من الألانين والبرولين كانوا قادرين على الحفاظ على أدائهم لفترة أطول بكثير من أولئك في المجموعة الضابطة. بالإضافة إلى استهلاك الكربوهيدرات في شكل طعام على مدار اليوم ، من المهم جدًا لرياضيي التحمل أن يستكملوا بخليط كربوهيدرات يحتوي على الأحماض الأمينية أثناء التدريب والمنافسة للحفاظ على الأداء الأمثل.

تساعد الأحماض الأمينية على تعزيز كتلة العضلات بأقل بروتين ودهون

بغض النظر عن الرياضة ، يمارس الرياضيون الهواة والمحترفون تدريب الأثقال على نطاق واسع لبناء القوة وتعزيز الأداء. كما أنها تحظى بشعبية متزايدة لدى الأشخاص الذين يريدون ببساطة تحسين لياقتهم العامة أو إنقاص الوزن. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إضافة كتلة عضلية ، يعتبر البروتين عنصرًا غذائيًا مهمًا يجب التركيز عليه.

يوصي خبراء التغذية ، ببساطة ، بالحفاظ على كتلة العضلات ، على الرياضيين والأشخاص الذين يمارسون الرياضة يوميًا تقريبًا أن يستهلكوا جرامين من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا ، أي ضعف الكمية التي يحتاجها البالغون الأصحاء العاديون الذين ليسوا نشيطين بدنيًا. ولكن إذا حاولت الحصول على هذه الكمية من الطعام ، فقد تستهلك أيضًا دهونًا غير ضرورية في نفس الوقت.

يعد تناول مسحوق مصل اللبن أو مكملات البروتين الأخرى طريقة شائعة للحصول على البروتين بدون دهون غير ضرورية. يمتص الجسم بروتين مصل اللبن بكفاءة ويستخدمه. لكنه يمكن أن يثبط الشهية ، مما يتسبب في تقليل الناس للوجبات المنتظمة. ومع ذلك ، تظهر الأبحاث الجديدة أنه من خلال مساعدة الجسم على إنتاج البروتين بشكل أكثر كفاءة ، فإن مسحوق مصل اللبن المخصب بمزيج من تسعة أحماض أمينية أساسية - تسمى WP المخصب بـ EAA - يمكن أن يقلل من كمية البروتين اللازمة لبناء كتلة العضلات بحوالي 25٪. علاوة على ذلك ، تؤدي هذه الكمية المنخفضة من البروتين إلى تحسينات في تكوين الجسم ، أي زيادة كتلة العضلات وتقليل أكبر في كتلة الدهون ، مع تحقيق مكاسب مكافئة في قوة العضلات ، مقارنة بالكمية القياسية لبروتين مصل اللبن التقليدي.

اكتشف المزيد

أحماض أمينية لأداء رياضي أفضل


المحتوى الذي قد يعجبك

ما هي الأحماض الأمينية؟

ما هي الأحماض الأمينية؟

الأحماض الأمينية مركبات أساسية مشتركة بين جميع الكائنات الحية ، من الميكروبات إلى البشر ، وتحتوي جميع الكائنات الحية على نفس 20 نوعًا من الأحماض الأمينية ، فما هو ...

أحماض أمينية لشيخوخة صحية

الأحماض الأمينية للشيخوخة الصحية

الأحماض الأمينية مهمة لمعالجة فقدان كتلة العضلات بسبب الشيخوخة ، ومع تقدمنا ​​في السن ، نبدأ في فقدان كتلة العضلات والهيكل العظمي. هذا طبيعي ...

الأصدقاء يشربون معًا

الأحماض الأمينية للمخلفات

تساعد الأحماض الأمينية (الألانين والجلوتامين) في وظائف الكبد. الألانين والجلوتامين عبارة عن أحماض أمينية جلوكوجينية تصنع الجلوكوز في الجسم لتوفير الطاقة. مع الأخذ ...

Amino Acids for Better Sports Performance

If used the right way, amino acids can help with muscle conditioning and recovery, boost endurance, and build muscle mass more efficiently.

Essential Amino Acids Definition Is Important

Ideal for sports and exercise, amino acids are absorbed into the body in just 30 minutes

Most professional athletes already know about the benefits of amino acids for sports. Now amateur athletes and recreationally active adults are also using amino acid supplements more and more.

Essential amino acids are required to make muscle protein. When we exercise, our bodies require more of them to function well. Essential amino acids are especially abundant in foods high in protein, such as fish, meat, eggs, soybeans, and dairy products. In food form—namely protein—it takes three to four hours for the body to absorb amino acids. But in crystalline form the body can absorb them in just 30 minutes. This means we can consume amino acids when our bodies need them, making them ideal for sports and training.

New research into three amino acids in particular––leucine, alanine and proline––suggests they can enhance muscle recovery, improve endurance, and build muscle mass more efficiently when taken in combination with other amino acids, carbohydrates, or whey protein. Here we will explain how.

Supplementing with LEAA can enhance exercise performance and muscle recovery

During hard or prolonged exercise our bodies run out of energy and begin to break down muscle protein and convert its essential amino acids into energy. In addition, production of muscle protein decreases. This net protein loss leads to muscle weakness and diminished exercise performance.

Leucine is one of three so-called branched-chain amino acids (BCAAs), which account for roughly 40% of the essential amino acids in muscle protein. Leucine is especially important owing to its role in switching on protein synthesis to build, maintain, and repair weak or damaged muscles. LEAA, a mix of nine essential amino acids rich in leucine, is formulated for quick and efficient production of muscle protein. Research indicates the rate of muscle protein production is largely dependent on the amount of leucine present. Moreover, data shows that LEAA suppresses muscle weakness caused by protein breakdown for several days after exercise and accelerates recovery from physical muscle damage due to exercise.

Supplementing with LEAA at the right time, such as before or during exercise, leads to less breakdown of muscle protein for energy. This reduces muscle fatigue during exercise and damage afterward. And taking LEAA right after exercise or before bed helps damaged muscles recover faster and lessens soreness.

Alanine and proline turn carbohydrates into energy more efficiently

The amino acids alanine and proline help convert carbohydrates into glycogen, strings of glucose units that the body stores in muscle tissue and the liver. During exercise, muscles use glycogen as an energy source, while in the liver they are converted into glucose as needed to maintain blood glucose levels.

Endurance athletes, including long-distance runners, cyclists, and soccer players, know that supplementation with carbohydrates at the right time can maintain blood glucose, boosting stamina and preventing fatigue. This is because the body’s ability to store carbohydrates is limited. Studies show that after about an hour of exercise, blood glucose levels begin to decline. Hence, it is important to maintain the body’s supply to prevent shortages that cause fatigue.

Studies show that alanine and proline enhance glycogen storage by over two-fold to nearly four-fold, respectively. A new study finds that athletes who consumed a carbohydrate mixture containing both alanine and proline were able to maintain their performance significantly longer than those in a control group. In addition to consuming carbohydrates in the form of food throughout the day, it is very important for endurance athletes to supplement with an amino acid-containing carbohydrate mixture during training and competition to maintain optimum performance.

Amino acids help boost muscle mass with less protein and fat

No matter the sport, weight training is widely practiced by amateur and professional athletes to build strength and boost performance. It is also increasingly popular with people who simply want to improve their general fitness or lose weight. For those wanting to add muscle mass, protein is an important nutrient on which to focus.

Nutritionists recommend that, simply to maintain muscle mass, athletes and people who exercise almost daily should consume two grams of protein per kilogram of body weight every day, twice the amount needed by normal healthy adults who are not as physically active. But if you try to obtain this amount from food you may also consume unnecessary fats at the same time.

Consuming powdered whey or other protein supplements is a popular way to get protein without unnecessary fat. Whey protein is efficiently absorbed and utilized by the body. But it can suppress appetite, causing people to cut back on regular meals. However, new research shows that by helping the body produce protein more efficiently, whey powder enriched with a combination of nine essential amino acids—called EAA-enriched WP––can reduce the amount of protein needed to build muscle mass by about 25%. Moreover, this reduced amount of protein results in improvements in body composition, namely more muscle mass and a greater reduction in fat mass, while achieving equivalent gains in muscle strength, as compared to the standard amount of conventional whey protein.

Find Out More

Amino Acids for Better Sports Performance


Content you may like

What are Amino Acids?

What are Amino Acids?

Amino acids are essential compounds common to all living things, from microbes to humans.All living bodies contain the same 20 types of amino acids.What is ...

Amino Acids For Healthy Aging

Amino Acids for Healthy Aging

Amino acids are important for addressing loss of muscle mass due to aging.As we get older, we start to lose skeletal muscle mass. This natural ...

Friends Drink Together

Amino Acids for Hangover

Amino acids (alanine and glutamine) assist liver function. Alanine and glutamine are glucogenic amino acids that make glucose in the body to provide energy. Taking ...