إطلاق العنان لقوة الأحماض الأمينية المساهمة في حياة أكثر صحة

تقوم مجموعة Ajinomoto Group بدراسة الأحماض الأمينية منذ تأسيسها منذ أكثر من 100 عام. لم يساعد بحثنا في شرح كيفية عمل الأحماض الأمينية فحسب ، بل أسفر أيضًا عن مجموعة واسعة من المواد والتقنيات الجديدة التي تم إنشاؤها باستخدام الأحماض الأمينية. عندما نتحدث عن قوة الأحماض الأمينية ، فإننا نشير إلى كل هذا.

الأحماض الأمينية ، والمواد والتقنيات الجديدة التي تم الحصول عليها من خلال أبحاث الأحماض الأمينية ، تجعل الأطعمة أكثر لذة ، وتعزز النمو والتطور والتعافي ، وتدعم الصحة البدنية. تستخدم مجموعة Ajinomoto Group هذه الوظائف لحل تحديات الصحة والتغذية في جميع أنحاء العالم المتعلقة بعادات الأكل والشيخوخة.

قوة الأحماض الأمينية
ثلاث وظائف

جعل الأطعمة لذيذة أكثر
وظيفة الذوق

الأحماض الأمينية لها طعم.

للأحماض الأمينية طعم مميز: أومامي ، حلو ، مر ، حامض ، مالح. مجموعات مختلفة من الأحماض الأمينية هي المفتاح لتحديد مذاق الأطعمة. عند استخدامها بشكل فعال ، يمكن للأحماض الأمينية أن تجعل الأطعمة لذيذة أكثر.

على سبيل المثال ، من المعروف أن الأحماض الأمينية الغلوتامات ، التي لها طعم أومامي ، تجعل الأطعمة أكثر لذة.

أدت أبحاث الأحماض الأمينية إلى تحسينات في مذاق الأطعمة. لكن الملمس والرائحة والمظهر هي أيضًا عناصر أساسية للطعم اللذيذ. على سبيل المثال ، هذه الرائحة الشهية واللون البني اللذيذ للأطعمة المطبوخة هما نتيجة لمادة تم إنشاؤها عندما تتفاعل الأحماض الأمينية مع السكريات. تستخدم الأحماض الأمينية أيضًا لتطوير الإنزيمات التي تؤثر على الملمس.

لقد مكنتنا سنوات من دراسة الأحماض الأمينية وإدراك التذوق من اكتشاف وتطوير المحليات مثل الأسبارتام ومواد كوكومي التي تضفي نكهات أغنى وأعمق على الأطعمة.

يعد معدل النكهة γ-PGA ، وهو بوليمر من الجلوتامات ، مفتاحًا لجعل الأطعمة لذيذة المذاق مع تقليل الصوديوم.

يعزز النمو والتنمية والانتعاش
الوظيفة الغذائية

الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتينات ، وهي واحدة من العناصر الغذائية الخمسة الأساسية.

عندما نأكل ، يتحلل البروتين إلى أحماض أمينية ويمتصه الجسم. بمعنى آخر ، عن طريق تناول البروتين نحصل على أحماض أمينية. تلعب الأحماض الأمينية أدوارًا مختلفة في دعم الصحة البدنية ، مثل بناء العضلات والعظام والأعضاء الداخلية وتزويد الجسم بالطاقة.

تعزز الأحماض الأمينية النمو والتطور والانتعاش. إنها ضرورية لاستمرار الحياة.

هناك أحماض أمينية غير أساسية يصنعها الجسم بنفسه ، وأحماض أمينية أساسية لا يستطيع تكوينها. من خلال بحثنا ، نفهم الآن الأدوار التي تلعبها أنواع مختلفة من الأحماض الأمينية الأساسية ومقدار كل منها نحتاجه للبقاء بصحة جيدة.

التوازن الجيد للأحماض الأمينية الأساسية هو ما يجعل البروتينات مصدرًا قيمًا للتغذية. تميل البروتينات المشتقة من النباتات إلى أن تكون أكثر استدامة من البروتينات المشتقة من الحيوانات ولكنها تفتقر أحيانًا إلى الأحماض الأمينية الأساسية. بإضافة هذه الأحماض الأمينية الأساسية إلى الأطعمة النباتية ، يمكننا زيادة قيمتها الغذائية.

دعم الصحة البدنية
وظيفة فسيولوجية

تساهم الأحماض الأمينية في تحسين الصحة ودعم التعافي بشكل أسرع.

عند تناوله قبل النوم ، يساعد حمض الجلايسين الأميني الجسم على الوصول إلى النوم العميق بسرعة أكبر. ينشط Leucine ، وهو أحد الأحماض الأمينية الأساسية الثلاثة المعروفة باسم BCAAs ، مفتاحًا في الجسم مسؤولاً عن إنتاج البروتين. يقلل الهيستيدين من الشعور بالتعب. وسيستين وثيانين ، عندما يؤخذان معًا ، يقويان المناعة. هذه ليست سوى عدد قليل من الطرق التي تساهم بها الأحماض الأمينية في صحتنا الجسدية. بالإضافة إلى توضيح وظائف الأحماض الأمينية الفردية ، كشف بحثنا أيضًا كيف يمكن لمجموعات الأحماض الأمينية ، مثل السيستين والثيانين ، أن يكون لها تأثير مفيد على جسم الإنسان.

مبادرات مجموعة Ajinomoto

الأحماض الأمينية:
مصدر الحياة

الأحماض الأمينية ضرورية لجميع الكائنات الحية

يحتوي جسم الإنسان على ما يقرب من 100,000 نوع مختلف من البروتين ، و 20 نوعًا من الأحماض الأمينية تدخل في صنعها جميعًا.

لا تُستخدم الأحماض الأمينية فقط في تكوين العضلات والعظام والجلد والأعضاء الداخلية الأخرى ، بل تُستخدم أيضًا في صنع الهرمونات والإنزيمات التي تحافظ على عمليات الجسم وتنظمها ، والأجسام المضادة التي تحمي من المرض ، وكذلك النواقل العصبية.

بمعنى آخر ، الأحماض الأمينية هي مصدر الحياة.

نظرًا لأنهم يلعبون مثل هذا الدور الأساسي ، مع القدرة على الحفاظ على الحياة وتحسين الصحة البدنية وحتى جعل الأطعمة أكثر لذة ، يمكننا استخدام الأحماض الأمينية لحل تحديات الصحة والتغذية العالمية.

مجموعة Ajinomoto والأحماض الأمينية

بدأ عملنا بإطلاق توابل أومامي اجي نو موتو في عام 1909.

كان الكيميائي Kikunae Ikeda يحاول اكتشاف السر وراء ما يجعل كومبو داشي اليابانية التقليدية (مرق عشب البحر) لذيذة للغاية.

نجح الدكتور إيكيدا في استخلاص غلوتامات الأحماض الأمينية من كومبو داشي وأطلق عليها اسم "أومامي" المذاق الجديد غير المسمى. ومضى في ابتكار طريقة لتصنيع توابل تسمى AJI-NO-MOTO ، باستخدام مادة الغلوتامات التي يمكن إضافتها بسهولة إلى الأطعمة.

وبالتالي ، فإن الأحماض الأمينية ، وهي اللبنات الأساسية للبروتين ، هي أساس العلامة التجارية لمجموعة Ajinomoto Group. وهذا هو السبب في أننا ما زلنا شركة رائدة في علم الأحماض الأمينية اليوم.

هل تعلم؟
للأحماض الأمينية مجموعة واسعة من الاستخدامات

من علف الحيوانات إلى الطب التجديدي ومستحضرات التجميل وفحص الأمراض.

من الناحية التغذوية ، تعتبر الأحماض الأمينية ضرورية لجميع الكائنات الحية - على سبيل المثال ، الماشية. يمكن أن تؤدي إضافة الأحماض الأمينية إلى علف الماشية إلى تحسين صحة الحيوانات وتقليل تأثيرها على البيئة.

تعتبر الأحماض الأمينية مصدرًا أساسيًا للتغذية التي تحتاجها الخلايا لبناء الأنسجة والأعضاء ، كما أن لها تطبيقات واعدة في الطب التجديدي. 

في صناعة مستحضرات التجميل ، تُقدَّر قيمة الأحماض الأمينية لخصائصها المرطبة الطبيعية. تُستخدم المواد الخافضة للتوتر السطحي المصنوعة من الأحماض الأمينية في الشامبو ومنظفات الوجه في جميع أنحاء العالم لأنها لطيفة على بشرتنا وعلى البيئة. 

ويمكن أن يساعد قياس مستويات الأحماض الأمينية في الدم في تقييم مخاطر إصابة الناس بأمراض معينة. 

إمكانيات الأحماض الأمينية لا حصر لها.

Unlocking the power of amino acids Contributing to healthier lives

The Ajinomoto Group has been studying amino acids since its founding over 100 years ago. Our research has not only helped to explain how amino acids function, but also yielded a wide range of new materials and technologies created using amino acids. When we talk about the power of amino acids, we are referring to all of this.

Amino acids, and the new materials and technologies obtained through amino acids research, make foods more delicious, promote growth, development and recovery, and support physical health. The Ajinomoto Group is using these functions to solve worldwide health and nutrition challenges  related to eating habits and aging.

The Power of Amino Acids
Three Functions

Making foods more delicious
Taste function

Amino acids have taste.

Amino acids have a distinct taste: umami, sweet, bitter, sour and salty . Different combinations of amino acids are key to determining how foods taste. When used effectively, amino acids can make foods taste more delicious.

For example, it is well known that the amino acid glutamate, which has an umami taste, makes foods more delicious.

Amino acids research has led to improvements in how foods taste. But texture, aroma, and appearance are also key to deliciousness. For example, that mouth-watering smell and pleasing brown color of cooked foods is the result of a substance created when amino acids react with sugars. Amino acids are also used to develop enzymes that affect texture.

Years of studying amino acids and taste perception have enabled us to discover and develop sweeteners such as aspartame, and kokumi substances that impart richer, deeper flavors to foods.

The flavor modifier  γ-PGA, a polymer of glutamate,  is key to making foods taste delicious while reducing sodium.

Promotes growth, development, and recovery
Nutritional function

Amino acids are the building blocks of proteins, one of the five essential nutrients.

When we eat, protein is broken down into amino acids and absorbed by the body. In other words, by ingesting protein we are getting amino acids. Amino acids play various roles in supporting physical health, such as building muscles, bones, and internal organs, and supplying energy to the body.

Amino acids promote growth, development, and recovery. They are essential for sustaining life.

There are non-essential amino acids the body makes itself, and essential amino acids that it cannot. Through our research, we now understand the roles that various types of essential amino acids play and how much of each of them we need to remain healthy.

A good balance of essential amino acids is what makes proteins a valuable source of nutrition. Plant-derived proteins tend to be more sustainable than animal-derived proteins but are sometimes lacking in essential amino acids. By adding these essential amino acids to plant-based foods, we can increase their nutritional value.

Supporting physical health
Physiological function

Amino acids contribute to better health and support faster recovery.

When taken before bed, the amino acid glycine helps the body reach deep sleep more quickly. Leucine, one of three essential amino acids known as BCAAs, activates a switch in the body responsible for producing protein. Histidine reduces feelings of fatigue. And cystine and theanine, when taken together, strengthen immunity. These are just a few of the ways amino acids contribute to our physical health. In addition to elucidating the functions of individual amino acids, our research has also revealed how combinations of amino acids, such as cystine and theanine, can have a beneficial effect on the human body.

Ajinomoto Group Initiatives

Amino acids:
The source of life

Amino acids are essential for all living things

The human body contains roughly 100,000 different kinds of protein, and just 20 amino acids go into making all of them.

Amino acids are not only used to form muscles, bones, skin, and other internal organs, they are also used to make hormones and enzymes that maintain and regulate body processes, antibodies that protect against illness, as well as neurotransmitters.

In other words, amino acids are the source of life.

Because they play such a fundamental role, with the power to sustain life, improve physical health and even make foods more delicious, we can use amino acids to solve global health and nutrition challenges.

The Ajinomoto Group and amino acids

Our business began with the launch of the umami seasoning AJI-NO-MOTO® in 1909.

Chemist Kikunae Ikeda was attempting to discover the secret behind what makes traditional Japanese kombu dashi (kelp broth) so delicious.

Dr. Ikeda succeeded in extracting the amino acid glutamate from kombu dashi and dubbed the new, unnamed taste “umami.” He went on to invent a method of manufacturing a seasoning called AJI-NO-MOTO, using glutamate that could easily be added to foods.

Thus, amino acids, the building blocks of protein, are the foundation of the Ajinomoto Group’s brand. And that is why we are still a leading company in amino acids science today.

Did you know?
Amino acids have a wide range of uses

from animal feed to regenerative medicine, cosmetics, and disease screening.

Nutritionally, amino acids are crucial to all living things—for example, livestock. Adding amino acids to livestock feed can improve the animals’ health and reduce their impact on the environment.

An essential source of nutrition that cells need for building tissues and organs, amino acids also have promising applications in regenerative medicine. 

In the cosmetics industry, amino acids are prized for their natural moisturizing properties. Surfactants made from amino acids are used in shampoos and facial cleansers worldwide because they are gentle on both our skin and the environment. 

And measuring blood amino acid levels can even help to assess people’s risk for certain illnesses. 

The possibilities of amino acids are endless.