كيف تصنع الأحماض الأمينية

الأحماض الأمينية مصنوعة من مكونات مشتقة من النبات

يتم إنتاج المنتجات المخمرة مثل الميسو وفول الصويا عن طريق تخمير الصويا أو القمح مع ثقافة الكوجي. تعمل عملية التخمير على تكسير البروتين وتحويله إلى أحماض أمينية. ميسو وفول الصويا أمثلة على كيف كانت الأحماض الأمينية جزءًا من النظام الغذائي الياباني منذ فترة طويلة وكيف حاول اليابانيون صنع طعام لذيذ. تُصنع الأحماض الأمينية المستخدمة في منتجات الأحماض الأمينية بشكل رئيسي عن طريق تخمير المكونات المشتقة من النباتات بنفس الطريقة التي يتم بها صنع صلصة الميسو والصويا.

التخمير عملية طبيعية

في تخمر الأحماض الأمينية تصنع الأحماض الأمينية عن طريق تخمير المكونات بالكائنات الحية الدقيقة (مثل البكتيريا البروبيوتيك). هذه الكائنات الحية الدقيقة تحول المكونات إلى الغذاء والمواد الأخرى التي تحتاجها الكائنات الحية الدقيقة. في مكونات التخمير مثل دبس السكر يضاف إلى وسط يزرع الكائنات الحية الدقيقة. هذا يساعد الكائنات الحية الدقيقة على التكاثر وصنع الأحماض الأمينية. تحتوي الكائنات الحية الدقيقة على إنزيمات تسرع التفاعلات لتحطيم وتجميع مواد جديدة عملية التخمير عبارة عن سلسلة من التفاعلات تشمل حوالي 10 إلى 30 نوعًا من الإنزيمات.

تحديد سلالات الكائنات الحية الدقيقة المتفوقة

لصنع الأحماض الأمينية باستخدام الكائنات الحية الدقيقة ، علينا أولاً العثور على الكائنات الحية الدقيقة التي لديها إمكانات قوية لصنع الأحماض الأمينية. غرام واحد من التربة الطبيعية يحتوي على حوالي 100 مليون من الكائنات الحية الدقيقة. من هذا ، علينا أن نجد الكائنات الحية الدقيقة الأكثر فاعلية.
عندما يتم العثور على الكائنات الحية الدقيقة الصحيحة ، يجب تطوير سلالات أفضل للحصول على الكائنات الحية الدقيقة مع أفضل الإمكانات. تعتمد كمية الأحماض الأمينية على كمية وجودة الإنزيمات. يمكن صنع المزيد من الأحماض الأمينية إذا تم الاحتفاظ بإنزيمات صنع الأحماض الأمينية المناسبة في ظروف مثالية. ومع ذلك ، يمكن عمل القليل إذا لم تكن هذه الشروط موجودة. لنفترض أن الكائنات الحية الدقيقة لها مسار استقلابي لـ A → (a) → B → (b) → C → (c) → D ، حيث (a) و (b) و (c) هي إنزيمات. من أجل جعل كميات كبيرة من الأحماض الأمينية C ، يجب أن تكون الإنزيمات (أ) و (ب) أكثر نشاطًا ويجب ألا يكون الإنزيم (ج) نشطًا. يمكن القيام بذلك عن طريق تطوير سلالات محسنة من خلال تقنيات مختلفة.
لصنع الأحماض الأمينية ، تمتلئ خزانات التخمير بدبس السكر ومكونات السكر مثل قصب السكر والذرة والكسافا. يتم تحقيق الظروف المثالية للتحريك ، وإمداد الأكسجين ، ودرجة الحرارة ومستويات الأس الهيدروجيني. ثم تنقى الأحماض الأمينية المطلوبة من هذا المرق المخمر.

طرق أخرى لصنع الأحماض الأمينية

بالإضافة إلى التخمير ، هناك طرق أخرى لصنع الأحماض الأمينية ، مثل التفاعل الإنزيمي والاستخراج والتوليف.

في عملية التفاعل الإنزيمي ، يتم استخدام نوع واحد أو نوعين من الإنزيمات لتحويل مادة حمض أميني إلى حمض أميني صحيح. في هذه الطريقة ، ليست هناك حاجة لمضاعفة الكائنات الحية الدقيقة عن طريق تحويل الأحماض الأمينية المحددة ، ولا توجد عملية طويلة تبدأ من الجلوكوز. تعتبر عملية التفاعل الأنزيمي مثالية إذا كانت المادة السليفة منخفضة التكلفة.
يمكن إنتاج الأحماض الأمينية عن طريق تحطيم البروتينات ، المعروفة باسم طريقة الاستخراج. ومع ذلك ، فإن كمية الأحماض الأمينية في بروتين المصدر تحد من كمية الأحماض الأمينية المصنوعة. الاستخراج ليس جيدًا لصنع كميات كبيرة من الأحماض الأمينية المحددة.

يستخدم التوليف تفاعلات كيميائية لصنع الأحماض الأمينية ، وكان يستخدم على نطاق واسع في التطوير المبكر لطرق صنع الأحماض الأمينية. مشكلة التوليف هي أن التفاعلات الكيميائية تصنع كميات متساوية من الأحماض الأمينية L و D. ونتيجة لذلك ، يجب تحويل الأحماض الأمينية D التي يتم تصنيعها إلى أحماض أمينية L. لذلك تتطلب هذه الطريقة الأكثر تكلفة خطوات معالجة ومعدات إضافية ، وبالتالي تم التخلص التدريجي من الإنتاج. ومع ذلك ، فإنه لا يزال يستخدم لصنع الجلايسين ، والذي لا يحدث في أشكال D- و L- ، وللأحماض الأمينية حيث لا يوجد فرق إذا كانت أشكال D- أو L- عند استخدامها.

ميزة التخمير هي أنه يتيح لنا صنع كميات كبيرة من الأحماض الأمينية بتكلفة منخفضة مع مرافق صغيرة نسبيًا. ساعد استخدام التخمير لصنع الأحماض الأمينية على نمو سوق الأحماض الأمينية. في الستينيات ، تحول تصنيع الغلوتامات من الاستخراج إلى التخمير وتصنيع الأحماض الأمينية الأخرى التي أعقبت ذلك.


المحتوى الذي قد يعجبك

الأحماض الأمينية هي سر الأكل والعيش الكريم.

الأحماض الأمينية ضرورية للبشرة والشعر.

أسئلة متكررة حول الأحماض الأمينية.

How Amino Acids Are Made

Amino Acids Are Made from Plant-derived Ingredients

Fermented products such as miso and soy are made by fermenting soy or wheat with a koji culture. The fermentation process breaks down the protein and turns it into amino acids. Miso and soy are examples of how amino acids have long been part of the Japanese diet and how Japanese people tried to create delicious food. The amino acids used in amino acid products are mainly made by fermenting plant-derived ingredients in the same way that miso and soy sauce are made.

Fermentation Is a Natural Process

In amino acid fermentation amino acids are made by fermenting ingredients with microorganisms (like probiotic bacteria). These microorganisms turn the ingredients into food and other substances that are needed by the microorganisms. In fermentation ingredients such as molasses are added to a medium that cultivates microorganisms. This helps the microorganisms multiply and make amino acids. Microorganisms contain enzymes that accelerate reactions to break down and synthesize new substances The fermentation process is a series of reactions involving around 10 to 30 types of enzymes.

Identifying Superior Microorganism Strains

To make amino acids using microorganisms, we first have to find microorganisms that have a strong potential for making amino acids. One gram of natural soil contains about 100 million microorganisms. From this, we have to then find which microorganisms are most effective.
When the right microorganism is found, better strains of it must be developed to get microorganisms with the best potential. The amount of amino acids made depends on the quantity and quality of enzymes. More amino acids can be made if the enzymes for making the right amino acids are kept at ideal conditions. However, less can be made if these conditions are not present. Let’s say that a microorganism has a metabolic pathway of A→(a)→B→(b)→C→(c)→D, where (a), (b), and (c) are enzymes. In order to make large quantities of amino acid C, enzymes (a) and (b) need to be more active and enzyme (c) must not be active. This can be done by developing improved strains through various techniques.
To make amino acids, fermentation tanks are filled with molasses and sugar ingredients such as sugar cane, corn and cassava. Ideal conditions are achieved for stirring, oxygen supply, temperature and pH levels. The desired amino acids are then purified from this fermented broth.

Other Ways to Make Amino Acids

In addition to fermentation, there are other ways to make amino acids, such as by enzymatic reaction, extraction and synthesis.

In the enzymatic reaction process, one or two types of enzymes are used to turn an amino acid precursor into the right amino acid. In this method there is no need to multiply microorganisms by converting the specific amino acid, and there is no long process starting from glucose. The enzymatic reaction process is ideal if the precursor substance has a low cost.
Amino acids can be produced by breaking down proteins, known as the extraction method. However, the amount of amino acids in the source protein limits the amount of amino acids made. Extraction is not good for making mass quantities of specific amino acids.

Synthesis uses chemical reactions to make amino acids, and was widely used in the early development of ways to make amino acids. The problem with synthesis is that chemical reactions make equal amounts of L- and D-amino acids. As a result, the D-amino acids that are made must then be made into L-amino acids. This more costly method therefore requires extra processing steps and equipment and so it was gradually phased out of production. However, it is still used to make glycine, which does not occur in D- and L- forms, and for amino acids where there is no difference if they are D- or L- forms when used.

The advantage of fermentation is that it lets us make mass quantities of amino acids at a low cost with relatively small facilities. Using fermentation to make amino acids has helped grow the amino acid market. In the 1960s, manufacturing of glutamate shifted from extraction to fermentation and the manufacturing of other amino acids followed in succession.


Content you may like

Amino acids are the secret to eating and living well.

Amino acids are essential for good skin and hair.

Frequently Asked Questions about Amino Acids.