ما هي الأحماض الأمينية L- و D- و DL-؟

جميع الأحماض الأمينية باستثناء الجلايسين عبارة عن إيزومرات مجسمة (صور معكوسة لبنيتها). تسمى هذه الأحماض الأمينية L والأحماض الأمينية D للتمييز. معظم الأحماض الأمينية التي يتم تصنيعها اليوم هي أحماض أمينية L.

تكوين الأحماض الأمينية D & L

تشير الأحماض الأمينية إلى المركبات التي تحتوي جزيئاتها على مجموعة أمين (-NH2) ومجموعة كربوكسيل (-COOH). جميع الأحماض الأمينية باستثناء الجلايسين هي أيزومرات مجسمة. هذا يعني أن هناك صورًا مرآة لهيكلها. إنه مثل كيف تركنا اليدين واليد اليمنى. يتم تسمية هذه L (اليد اليسرى) و D (اليد اليمنى) لتمييز صور المرآة. لسبب ما ، الأحماض الأمينية التي تشكل البروتينات في أجسامنا هي جميع الأحماض الأمينية. في الأصل ، اعتقد الناس أن الأحماض الأمينية D غير موجودة في العالم الطبيعي. ومع ذلك ، اكتشف العلماء مؤخرًا أنها موجودة وتؤدي مجموعة متنوعة من الوظائف. تحتوي الأحماض الأمينية DL- على كل من الأحماض الأمينية L- و D- ، وتسمى أيضًا الخلائط الراسيمية.

كما ذكر أعلاه ، فإن معظم الأحماض الأمينية التي يتم تصنيعها اليوم هي أحماض أمينية L. وهذا يشمل الغلوتامات التي تستخدم كتوابل أومامي. جميع الأحماض الأمينية المشار إليها هنا هي أحماض أمينية L ، ما لم نذكر خلاف ذلك.


المحتوى الذي قد يعجبك

ما هي الأحماض الأمينية؟

ما هي الأحماض الأمينية؟

الأحماض الأمينية ضرورية لجميع الكائنات الحية ، من الميكروبات إلى البشر ، حيث تحتوي جميع الكائنات الحية على نفس 20 نوعًا من الأحماض الأمينية ، فما هي الأحماض الأمينية ...

تناول الطعام الصحي باستخدام الأحماض الأمينية الأسبارتات

كيف يمكن للأحماض الأمينية حل تحديات الصحة والتغذية في العالم

في هذه الأيام نسمع الكثير عن الأحماض الأمينية. لكن ربما لا يفهم الكثير منا كيفية عملهم أو ارتباطهم بالإنسان ...

تشكل الأحماض الأمينية البروتينات

20 من الأحماض الأمينية التي تشكل البروتينات

كما هو معروف شعبيا ، فإن الأحماض الأمينية المختلفة هي المكونات الرئيسية التي تتكون منها البروتينات. تشكل الأحماض الأمينية جزءًا مميزًا من جسم الإنسان و ...

What are L-, D-, and DL-Amino Acids?

All amino acids except for glycine are stereoisomers (mirror images of their structure). These are labeled L-amino acids and D-amino acids to distinguish. Most of the amino acids that are manufactured today are L-amino acids.

D & L Amino Acids Configuration

Amino acids refers to compounds whose molecules contain an amine group (-NH2) and carboxyl group (-COOH). All amino acids except for glycine are stereoisomers. This means that there are mirror images of their structure. It is just like how we have left hands and right hands. These are labeled L (left-handed) and D (right-handed) to distinguish the mirror images. For some reason, the amino acids that make up the proteins in our bodies are all L-amino acids. Originally, people thought that D-amino acids did not exist in the natural world. However, scientists recently discovered that they do exist and perform a variety of functions. DL-amino acids contain both L- and D-amino acids, and are also called racemic mixtures.

As it is mentioned above, most of the amino acids that are manufactured today are L-amino acids. This includes glutamate, which is used as an umami seasoning. All amino acids referred to here are L-amino acids, unless we state otherwise.


Content you may like

All Amino Acids Are Required

What are Amino Acids?

Amino acids are essential compounds common to all living things, from microbes to humans.All living bodies contain the same 20 types of amino acids.What is ...

Eat Healthy With Aspartate Amino Acid

How amino acids can solve the world’s health and nutrition challenges

These days we hear a lot about amino acids. But many of us probably do not understand how they work or their link to human ...

Amino acids make up proteins

20 Amino Acids that Make Up Proteins

As is popularly known, different amino acids are the main components that makes up proteins. Amino acids constitute a distinctive part of human body and ...