الأحماض الأمينية للبشرة والشعر

تعرف على مدى أهمية الأحماض الأمينية للحصول على بشرة وبشرة جيدة.

تعلن العديد من المنتجات مثل الشامبو والبلسم وغسول الجسم أنها تحتوي على أحماض أمينية. تقدم المنتجات المصنعة من الأحماض الأمينية عددًا من الفوائد. الأحماض الأمينية حاسمة لعامل الترطيب الطبيعي (NMF) في الطبقة القرنية من الجلد. عندما تموت الخلايا في البشرة وتصبح الطبقة القرنية ، يتم تقسيم البروتينات في هذه الخلايا إلى أحماض أمينية وتزويدها بالطبقة القرنية. ما يقرب من نصف NMF من الجلد هو الأحماض الأمينية وحمض الكربوكسيل بيروليدون (PCA). يأتي الأنيسول الخماسي الكلور من غلوتامات الأحماض الأمينية.

يتكون الكولاجين المكون من مكونات التجميل المعروفة من الأحماض الأمينية.

يعتبر الكولاجين مكونًا محسنًا للجمال يمنح البشرة ثباتها ومرونتها. يتكون الكولاجين من أحماض أمينية مختلفة (انظر الرسم البياني).

الأحماض الأمينية للشعر الناعم والحريري

الاحتفاظ بالرطوبة مهم بنفس أهمية الشعر بالنسبة للبشرة. تساعد الأحماض الأمينية على ترطيب البشرة الجافة. البشرة هي الجزء الخارجي من الشعر وتلعب دورًا مهمًا في الاحتفاظ بالرطوبة. تعمل الأحماض الأمينية الموجودة في البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة. الشعر الباهت والجاف هو علامة على تلف بشرة شديد ونقص الأحماض الأمينية. المزيد من الناس يموتون في شعرهم في الوقت الحاضر ولكن عوامل التلوين والمبيض يمكن أن تتلف الشعر والجلد على وجه الخصوص. يساعد استخدام الشامبو والبلسم والعلاجات التي تحتوي على بعض الأحماض الأمينية على تعزيز الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ على الشعر من التكسر. تساعد العناية بالأحماض الأمينية على منحك شعر ناعم وحريري

الأحماض الأمينية لطيفة على بشرتك وجسمك

الصابون ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالشعر المصنوعة من الأحماض الأمينية هي مضادة للحساسية ولطيفة على بشرتك وشعرك. إذا غسلت يديك بالصابون العادي 10 مرات - مرة كل 20 دقيقة - ستصبح يديك جافة وخشنة. إذا كنت تغسل بدلاً من ذلك بصابون أو منظف أساسه الأحماض الأمينية ، فلن تعاني يديك تقريبًا من الجفاف أو الخشونة. الكثير من هذا يرجع إلى درجة الحموضة في الجلد. البشرة طبيعية حمضية إلى حد ما مع درجة حموضة من 5 إلى 6. غسل اليدين بشكل متكرر بالصابون القلوي يزيد من قلوية جلدك. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الصابون يسبب الجلد الخشن. يقوم الصابون والمنظفات التي تحتوي على الأحماض الأمينية بتنظيف بشرتك مع الحفاظ على مستويات الحموضة الطبيعية.

الأحماض الأمينية تعزز التمثيل الغذائي وتحرق الدهون

ازداد الاهتمام مؤخرًا باستخدام الأحماض الأمينية في الرياضة وممارسة الرياضة لتعزيز حرق الدهون.
تحتوي العضلات على أحماض أمينية وفيرة. المكمل بالأحماض الأمينية أثناء ممارسة التمارين الرياضية مثل الجري أو السباحة لمسافات طويلة يساعد الجسم على إعادة بناء العضلات الجديدة. أثناء بناء كتلة عضلاتك ، يستخدم جسمك المزيد من الطاقة لأن معدل الأيض يزداد. هذا يجعل من الصعب الحصول على الدهون. يساعدك تناول الأحماض الأمينية على ممارسة التمارين الرياضية بكفاءة أكبر لفترة أطول وبسعة أكبر. وهذا بدوره يساعد جسمك على حرق المزيد من الدهون. يتناول المزيد من الأشخاص المهتمين بالصحة اليوم الأحماض الأمينية للبقاء نحيلًا.

الأحماض الأمينية هي عوامل ترطيب طبيعية للبشرة

تؤثر الرطوبة في الطبقة القرنية على الترطيب الكلي للجلد. أجسامنا حوالي 60٪ من الماء. وهذا يعني أن الشخص الذي يزن 50 كيلوجرامًا (110 رطل) لديه حوالي 30 كيلوجرامًا (66 رطلاً) من الماء في جسمه. تلعب البشرة دورًا حيويًا في الاحتفاظ بهذه الرطوبة. يحتوي الجلد على طبقة سفلية من الأنسجة تحت الجلد محمية بطبقة بسماكة 2-3 مم تسمى الأدمة. يتم تغطية الأدمة بطبقة من 0.1 إلى 0.2 ملم من البشرة. تحتوي البشرة على خلايا حية في أعمق طبقاتها (الطبقة القاعدية) التي تهاجر نحو سطح الجلد. في رحلتها ، التي تستغرق حوالي أسبوعين ، تموت الخلايا وتصبح الطبقة القرنية بسماكة 0.01-0.02 ملم. يتم التخلص من هذه الطبقة الخارجية من الجلد في نهاية المطاف ، في عملية تسمى دوران. كمية الرطوبة التي تحتفظ بها الطبقة القرنية تؤثر بشكل كبير على مدى رطوبة بشرتنا.


المحتوى الذي قد يعجبك

الأحماض الأمينية للشيخوخة الصحية

الأحماض الأمينية للشيخوخة الصحية

تعرف على مدى أهمية الأحماض الأمينية في الشيخوخة الصحية.

الأحماض الأمينية للمذاق اللذيذ

الأحماض الأمينية للمذاق اللذيذ

تعلم كيف تساهم الأحماض الأمينية والغلوتامات والأسبارت في الذوق اللذيذ.

فيديو: مدى أهمية الأحماض الأمينية في حياة الإنسان

يشرح الفيديو كيف تساهم الأحماض الأمينية في حياتنا الصحية والمبهجة.

Amino acids for beauty

Amino acids are essential for good skin and hair

Many products such as shampoos, conditioners, and body washes advertise that they contain amino acids. Products formulated with amino acids offer a number of benefits. Amino acids are critical to the natural moisturizing factor (NMF) of the stratum corneum of the skin. When the cells in the epidermis die and become the stratum corneum, the proteins in these cells are broken down into amino acids and supplied to the stratum corneum. Roughly half of the NMF of skin is amino acids and pyrrolidone carboxylic acid (PCA). PCA comes from the amino acid glutamate.

Well-known beauty ingredient collagen is made of amino acids

Collagen is recognized as a beauty-enhancing ingredient that gives skin firmness and elasticity. Collagen consists of various amino acids (see diagram).

Amino acids for smooth and silky hair

Moisture retention is just as important for hair as it is for skin. Amino acids help moisturize dry cuticles. The cuticle is the outermost part of hair and plays an important role in retaining moisture. The amino acids in cuticles work to retain moisture. Dull and dry hair is a sign of severe cuticle damage and a lack of amino acids. More people are dying their hair nowadays but coloring agents and bleach can damage hair and the cuticles in particular. Using shampoos, conditioners, and treatments that contain certain amino acids helps to promote moisture retention and keep hair from breaking. Amino acid care helps give you smooth and silky hair.

Amino Acids are gentle on your skin and body

Soaps, cosmetics, and hair care products made with amino acids are hypoallergenic and gentle on your skin and hair. If you wash your hands with regular soap 10 times—once every 20 minutes—your hands will become dry and rough. If you instead wash with an amino acid-based soap or detergent, your hands will experience almost no dryness or roughness. Much of this is due to the pH level of skin. Skin is naturally somewhat acidic with a pH of 5 to 6. Washing your hands repeatedly with alkaline soap increases the alkalinity of your skin. This is the main reason why soap causes rough skin. Amino acid-based soaps and detergents clean your skin while maintaining natural pH levels.

Amino Acids boost metabolism and burn fat

Interest has surged recently in using amino acids in sports and exercise nutrition to promote fat burning.
Muscles contain abundant amino acids. Supplementation with amino acids during aerobic exercise such as running or long-distance swimming helps the body rebuild new muscle. As you build up your muscle mass, your body uses more energy because the metabolic rate increases. This makes it harder to gain fat. Taking amino acids helps you exercise more efficiently, for longer and at greater capacity. This in turn helps your body burn more fat. More health-conscious people today are taking amino acids to stay lean.

Read More

Amino acids are natural moisturizing factors for skin

Moisture in the stratum corneum affects the overall moistness of skin. Our bodies are about 60% water. That means a person who weighs 50 kilograms (110 pounds) has about 30 kilograms (66 pounds) of water in their body. Skin plays a vital role in retaining this moisture. Skin contains a bottom layer of subcutaneous tissue that is protected by a 2–3 mm-thick layer called the dermis. The dermis is covered by a 0.1–0.2 mm layer of epidermis. The epidermis contains living cells in its deepest (stratum basale) layer that migrate up toward the surface of the skin. In their journey, which takes about two weeks, the cells die and become the 0.01–0.02 mm-thick stratum corneum. This outermost layer of skin is eventually shed off, in a process called turnover. The amount of moisture retained by the stratum corneum greatly affects how moist our skin feels.