مواد Kokumi

لديهم إمكانات كبيرة لتقديم المزيد مما نريد وتقليل ما لا نحتاجه ، دون التضحية بالنكهة.

إحساس كوكومي *

من الثابت أن هناك خمسة أذواق أساسية: مالحة ، حلوة ، حامضة ، مريرة ، أومامي. ولكن يبدو أن هناك أكثر من كيفية إدراك الذوق أكثر مما توحي به هذه الحقيقة البسيطة. على سبيل المثال ، عندما يشتعل الحساء أو الحساء لعدة ساعات ، فإنه يأخذ نكهة أغنى وأعمق. وعندما يُسمح للجبن بالنضوج ، تصبح نكهته أكثر تعقيدًا ودائمة. ما الذي يفسر هذا الشكل من اللذة المحسنة؟

لأكثر من قرن بعد تحديد الدكتور كيكوناي إيكيدا لأومامي ، كانت مجموعة أجينوموتو تبحث في الأذواق وكيف نتصورها. في الثمانينيات ، بدأنا في التحقيق في ما يقدمه البصل والثوم إلى العديد من الأطباق اللذيذة ، وهو أمر مختلف تمامًا عن أومامي. وصف الكثير الإحساس بأنه kokumi*. كوكومي* هي كلمة يابانية تعني حرفياً "الذوق الغني". بينما يضفي أومامي نكهة لذيذة أو لحوم ، kokumi* هو إحساس بالثراء والجسم والتعقيد الذي يقارنه البعض بطريقة تناول النبيذ وتحسينه بمرور الوقت. برغم من kokumi المواد ليس لها طعم خاص بها ، يبدو أنها تجعل الأطعمة الأخرى طعمها وشعورها أفضل ، ليس فقط لتعزيز أومامي ولكن أيضا النكهات المالحة والحلوة.

على الرغم من أن مصطلح "kokumi* "قد نوقشت في صناعة الأغذية لبعض الوقت ، ولم يتم عمل الكثير بطريقة علمية للاستفادة من قوة كوكومي *. ثم بحثت مجموعة أجينوموتو في kokumi أدت المواد الموجودة في الأطعمة مثل الثوم إلى عزل الببتيد ، أو سلسلة من الأحماض الأمينية ، تسمى الجلوتاثيون. في عام 1990 ، أصدرنا معدّل نكهة يحتوي على الجلوتاثيون تحت اسم العلامة التجارية Yeast Extract ، وهو متاح الآن باسم Super YE و SavorBoost ™. مشتقة من الخميرة ، هذه المنتجات تنقل الثراء والجسم إلى الأطعمة. لكن مجموعة Ajinomoto لا يزال لديها الكثير من العمل للقيام به ، لأن الجلوتاثيون ليس مستقرًا للغاية ويتبخر بسهولة ، لذلك فهو غير مناسب تمامًا للاستخدام في شكل سائل. استكشاف kokumi المواد بدأت للتو ، وكانت خبرتنا الصيدلانية تثبت أنها لا تقدر بثمن.

اختراق: فهم تصور كوكومي *

كان يشتبه بالفعل في أن الجلوتاثيون الببتيد ينشط مستقبلات استشعار الكالسيوم على اللسان. افترضت مجموعة أجينوموتو وجود علاقة بين تنشيط مستقبلات الكالسيوم والإدراك الحسي لـ كوكومي *. كنا نعتقد أن تنشيط مستقبلات الكالسيوم يمكن أن يكون أساسًا لتصور كوكومي *، وأن الأحماض الأمينية والببتيدات الأخرى قد تنشط مستقبلات الكالسيوم أيضًا ، ربما أقوى وأكثر كفاءة من الجلوتاثيون. لذا ، في عام 2005 ، بدأنا اختبار فحص الخلايا في المختبر إلى جانب تجارب النشاط الحسي في العالم الحقيقي التي تضم العشرات من تركيبات الأحماض الأمينية والببتيد. لقد تم إثبات فرضيتنا ، وأظهرت دراستنا لعام 2010 أن الاختبارات المعملية والتجارب الواقعية أظهرت توازًا بين تنشيط مستقبل الكالسيوم والنشاط الحسي الناجم عن kokumi مواد. على العكس من ذلك ، عندما تم قمع تنشيط مستقبلات الكالسيوم ، كثافة الحسية كوكومي * انخفضت. كان الارتباط واضحًا - عمل البارومتر.

البحث عن الآخر kokumi كانت المواد قيد التشغيل. بحلول عام 2010 ، حددت مجموعة أجينوموتو عددًا مما يسمى ببتيدات جاما جلوتاميل التي تنشط مستقبلات الكالسيوم على اللسان. يُعرف أقوىها باسم جاما جلوتاميل فاليل جلايسين ، أو γ-EVG. في الدراسات المضبوطة ، كثف هذا الببتيد من النكهات المالحة والحلوة والمالحة على الأقل 10 مرات أكثر من الجلوتاثيون ، وهو مستقر للغاية. اتضح هذا قوية kokumi تم العثور على المادة في العديد من الأطعمة: الخميرة ، الاسكالوب ، صلصة السمك ، صلصة الصويا ، معجون الروبيان ، الجبن ، وحتى البيرة. وقد تم الكشف عن الآلية الطبيعية التي يتم تصنيعها من خلال الخميرة. في عام 2010 ، حصل اكتشاف مجموعة Ajinomoto على تصويت بالثقة عندما وافقت جمعية مصنعي النكهة والمستخلصات الأمريكية على γ-EVG ، وذكرت لجنة الخبراء المشتركة بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية بشأن الإضافات الغذائية أنها لا تقدم أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

كانت المهمة التالية هي توضيح الفوائد التي يقدمها γ-EVG عند إضافتها إلى الأطعمة. أجريت اختبارات الذوق في جميع أنحاء العالم ، باستخدام الأطعمة المختلفة ، لتقييم kokumi تأثير الببتيد على النكهة. أظهرت لوحات الاختبار التي تم إنشاؤها في سان فرانسيسكو كميات صغيرة جدًا مضافة مع MSG إلى مرق الدجاج ، مما أعطى المرق نكهة أكثر بدنية وشعورًا متزايدًا من الأومامي الذي يبدو أنه يملأ الفم بأكمله ، وهي صفة تسمى "الفم". قمنا أيضًا بتقييم إمكانات γ-EVG لجعل الأطعمة منخفضة الدهون أكثر استساغة.

طلب من مختبري المذاق في شنغهاي مقارنة زبدة الفول السوداني قليلة الدسم مع وبدون kokumi وأضاف الببتيد. أظهرت النتائج أن الببتيد يعزز كلا من نكهة الفول السوداني ويضفي طعمًا طويلًا ونوعًا من نكهة الزبدة المرضية التي يتمتع بها الناس. أسفرت اختبارات الذوق المماثلة في بولمان ، واشنطن مع صلصات الجبن عن نتائج تظهر نكهة ورائحة الجبن وشعور أكثر سمكا بالصلصة.

فوائد kokumi *

كوكومي تستخدم المواد الآن في مجموعة واسعة من منتجات مجموعة Ajinomoto ، بما في ذلك مخزون الحساء والأطعمة المصنعة. في عام 2017 ، قمنا بإصدار مُعدِّل النكهة القائم على γ-EVG يسمى Kokumiddle ™. Kokumiddle ™ مثالي للحلويات لأنه لا يحتوي على رائحة حتى عند تركه في الأطعمة بمرور الوقت. كما أنه يصنع نكهات الحمضيات طازجة ويقنع المرارة أو القابض في الأطعمة. تشمل التطبيقات الواعدة الأخرى لـ γ-EVG الكسترد قليل الدسم وتوابل السلطة.

الفوائد الصحية الرئيسية للاستخدام kokumi المواد كمعدلات للنكهة تعزز المذاق مع تقليل الدهون الغذائية والملح والسكر. البحث في kokumi تتوسع المواد وتتعمق داخل مجموعة Ajinomoto Group ومن خلال التعاون الابتكاري المفتوح الذي يربط علماء الغذاء بعلماء البيولوجيا الجزيئية وعلماء الأحياء العصبية وغيرهم ممن قد يساعدون في توضيح الآليات المعنية في كوكومي * المعرفة. والهدف من ذلك هو تقديم فوائد محسنة لمن يتناولون الأطعمة الصحية في جميع أنحاء العالم.

كوكومي * قد يحمل المزيد من الوعد. فائدة أخرى يمكن أن تكون في تحفيز الشهية مع تقدمنا ​​في العمر. يُظهر كبار السن ميلًا إلى فقدان حاسة الشم والتذوق ، مما يؤدي إلى تقليل تناول الطعام وسوء التغذية. هناك أيضا فوائد الاستدامة المحتملة ، حتى كميات صغيرة جدا من kokumi مادة مثل γ-EVG يمكن أن تعزز النكهة بشكل كبير ، مما يسمح لنا بالحفاظ على الموارد الغذائية. وأخيرًا ، يمكن تصور ذلك kokumi يمكن أن تساعد المواد على تعزيز جهاز المناعة ، مثل kokumi يتم التعبير عن المستقبلات على نطاق واسع في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك في الأمعاء.

تواصل مجموعة Ajinomoto البحث kokumi المواد واستكشاف ملامح الذوق ، والعمل على تحقيق المزيد من الفوائد الصحية وأسلوب الحياة للناس حول العالم. كوكومي تحمل المواد إمكانات كبيرة لتقديم المزيد مما نريد وتقليل ما لا نحتاجه ، دون التضحية بالنكهة. ولا شيء مضمون لتشجيع الأكل الصحي أكثر من اللذيذ.

* في أوراق علمية متعددة ، kokumi يتم تعريف المواد على أنها مواد تعدل الأذواق الأساسية أو الفم ، والاستمرارية أو التعقيد عند إضافتها إلى الأطعمة ، على الرغم من عدم وجود طعم لها في التركيزات المختبرة. في هذا المستند أثار التأثير الحسي من قبل kokumi يتم التعبير عن المواد باسم "kokumi"أو"kokumi إحساس".

اوجد الحل:

مقالات ذات صلة:

Kokumi substances

They hold great potential for delivering more of what we want and reducing what we don’t need, without sacrificing flavor.

The Kokumi Sensation*

It’s well established that there are five basic tastes: salty, sweet, sour, bitter, and umami. But there seems to be more to how we perceive taste than this simple fact would suggest. For example, when a soup or a stew has simmered for several hours, it takes on a richer, deeper flavor. And when cheese is allowed to mature, its flavor becomes more complex and lasting. What accounts for this form of enhanced deliciousness?

For over a century following Dr. Kikunae Ikeda’s identification of umami, the Ajinomoto Group has been researching tastes and how we perceive them. In the 1980s, we began investigating what onions and garlic bring to so many flavorful dishes, something quite different from umami. Many have described the sensation as kokumi*. Kokumi* is a Japanese word literally meaning “rich taste”. While umami imparts savory flavor or meatiness, kokumi* is a sense of richness, body and complexity that some compare to the way wines age and improve over time. Although kokumi substances have no taste of their own, they seem to make other foods taste and feel better, enhancing not only umami but also salty and sweet flavors.

Though the term “kokumi*” had been discussed in the food industry for some time, little had been done in a scientific way to leverage the power of kokumi*. Then the Ajinomoto Group’s research into kokumi substances in foods like garlic led to the isolation of a peptide, or chain of amino acids, called glutathione. In 1990 we released a flavor modifier containing glutathione under the brand name Yeast Extract, now available as Super YE and SavorBoost™. Derived from yeast, these products impart richness and body to foods. But the Ajinomoto Group still had plenty of work to do, for glutathione is not highly stable and readily evaporates, so it’s not ideally suited for use in liquid form. The exploration of kokumi substances was just getting started, and our pharmaceutical expertise was to prove invaluable.

A breakthrough: understanding the perception of kokumi*

It was already suspected that the peptide glutathione activates calcium sensing receptors on the tongue. The Ajinomoto Group hypothesized a correlation between calcium receptor activation and the sensory perception of kokumi*. We believed that calcium receptor activation could be a basis of perception of kokumi*, and that other amino acids and peptides might activate calcium receptors too, possibly more powerfully and efficiently than glutathione. So, in 2005 we began cell assay testing in the lab coupled with real-world sensory activity trials involving dozens of amino acid and peptide combinations. Our hypothesis was borne out, and our 2010 study showed that laboratory tests and real-world trials demonstrated a parallel between calcium receptor activation and the sensory activity triggered by kokumi substances. Conversely, when calcium receptor activation was suppressed, the sensory intensity of kokumi* decreased. The correlation was clear—the barometer worked.

The search for other kokumi substances was on. By 2010 the Ajinomoto Group had identified a number of so-called gamma-glutamyl peptides that activate calcium receptors on the tongue. The most powerful one is known as gamma-glutamyl-valyl-glycine, or γ-EVG. In controlled studies, this particular peptide intensified savory, salt, and sweet flavors at least 10 times more than glutathione, and it is highly stable. It turns out this potent kokumi substance is found in many foods: yeast, scallops, fish sauce, soy sauce, shrimp paste, cheese, and even beer. And the natural mechanism by which it is synthesized has been revealed in yeast. In 2010 the Ajinomoto Group’s discovery got a vote of confidence when the US Flavor and Extract Manufacturers Association approved γ-EVG, and the Joint FAO/WHO Expert Committee on Food Additives stated that it presents no safety concerns.

The next task was to clarify the benefits γ-EVG offers when added to foods. Taste tests were performed around the world, using various foods, to assess the kokumi peptide’s impact on flavor. Testing panels set up in San Francisco showed very small amounts added along with MSG to chicken broth gave the broth a more full-bodied flavor and a heightened sense of umami that seems to fill the entire mouth, a quality called “mouthfulness.” We also assessed the potential of γ-EVG to make low-fat foods more palatable.

Taste-testers in Shanghai were asked to compare reduced-fat peanut butter with and without the kokumi peptide added. The results showed the peptide both enhanced peanut flavor and imparted a lingering aftertaste and the kind of satisfying, buttery flavor that people enjoy. Similar taste tests in Pullman, Washington with cheese sauces produced results showing a cheesier flavor and aroma and a thicker feel to the sauce.

The benefits of kokumi*

Kokumi substances are now used in a wide range of Ajinomoto Group products, including soup stock and processed foods. In 2017 we released a γ-EVG-based flavor modifier called Kokumiddle™. Kokumiddle™ is perfect for sweets because it has no scent even when left in foods over time. It also makes citrus flavors taste fresher and masks bitterness or astringency in foods. Other promising applications of γ-EVG include low-fat custards and salad dressings.

The key health benefit of using kokumi substances as flavor modifiers is enhancing taste while reducing dietary fat, salt, and sugar. Research into kokumi substances is broadening and deepening within the Ajinomoto Group and through open innovation collaboration linking food scientists with molecular biologists, neural biologists, and others who may help further clarify the mechanisms involved in kokumi* perception. The goal is to provide improved benefits to health-conscious eaters worldwide.

Kokumi* may hold even more promise. Another benefit could be in stimulating appetite as we age. Older people show a tendency to lose their sense of smell and taste, leading to reduced food intake and poorer nutrition. There are also potential sustainability benefits, as even very small amounts of a kokumi substance like γ-EVG can significantly enhance flavor, allowing us to conserve food resources.

The Ajinomoto Group continues to research kokumi substances and explore taste profiles, working to bring more health and lifestyle benefits to people around the world. Kokumi substances hold great potential for delivering more of what we want and reducing what we don’t need, without sacrificing flavor. And nothing is guaranteed to encourage healthy eating more than deliciousness.

* In multiple scientific papers, kokumi substances are defined as substances which modify basic tastes or mouthfulness, continuity or complexity when added to foods, although they have no taste at the concentrations tested. In this document the sensory effect evoked by kokumi substances is expressed as “kokumi” or “kokumi sensation”.

Find the solution:

Related articles: