الأحماض الأمينية للمذاق اللذيذ

تعلم كيف تساهم الأحماض الأمينية والغلوتامات والأسبارت في الذوق اللذيذ.

لماذا طعم الطماطم الناضجة أفضل؟

* بدون الغلوتامات ، طعم الطماطم أشبه بعصير التفاح الضعيف أو المشمش الحامض.

تنضج الطماطم وتتحول إلى اللون الأحمر عندما تتلقى الكثير من أشعة الشمس. كما يزداد محتواها من الأحماض الأمينية كلما نضجت مما جعلها أكثر حلاوة. الأحماض الأمينية الغلوتامات والأسبارتات هي المسؤولة عن طعم الطماطم ، ونسبتها حاسمة. عندما تكون الغلوتامات والأسبارت موجودة بنسبة 4: 1 ، فإن الطماطم لها طعم يشبه الطماطم. باختصار ، الطماطم الناضجة أكثر حلاوة وتحتوي على نسبة أعلى من الأحماض الأمينية حتى يكون مذاقها أكثر لذة.

الأحماض الأمينية هي المسؤولة عن المذاق الفريد للسرطان وقنفذ البحر

طعم الكابوريا و قنفذ البحر

الأرجينين هو حمض أميني مر يبرز المذاق الفريد للمأكولات البحرية.

هذه حقيقة مدهشة. يأتي طعم السلطعون من عدد قليل من الأحماض الأمينية التي تعمل مع الأحماض النووية والمعادن ، كما هو موضح أعلاه. الطعم المميز لقنفذ البحر يأتي من مجموعة من الأحماض الأمينية التي تشمل المثيونين والفاينين.

يمكن استنساخ طعم قنفذ البحر في المختبر من خلال الجمع بين الأحماض الأمينية الخمسة المذكورة أعلاه بنفس النسبة الموجودة في قنافذ البحر الفعلية. عندما يتم حذف الميثيونين ، يصبح الطعم مثل الروبيان أو السلطعون.

Fresher هو الأفضل ليس صحيحًا دائمًا

يؤدي تحلل البروتينات إلى زيادة محتوى الأحماض الأمينية للحصول على طعم أكثر لذة.

عندما تلتقط الأسود فريستها في البرية ، فإنها تأكل أولاً البنكرياس والأمعاء الدقيقة والكبد. هذه الأعضاء أكثر ثراءً في الأحماض الأمينية من العضلات ، لذا فإن مذاقها أفضل. بعد يومين أو ثلاثة أيام بعد أن غادرت الأسود فريستها ، تتحرك الضباع والحيوانات الأخرى لأكل العضلات. وبحلول ذلك الوقت ، بدأت بروتينات العضلات تتفتت إلى أحماض أمينية وأحماض نووية ، مما يجعل طعم اللحم أفضل بكثير.

وبالمثل ، فإن الساشيمي (الأسماك النيئة) له مذاق أفضل أيضًا بعد مرور فترة معينة من الوقت وليس فورًا بعد صيد الأسماك. تصبح الأحماض الأمينية والنيوكليوتيدات في اللحم وفيرة حوالي 12 إلى 24 ساعة بعد الالتقاط.

من أين يأتي الطعم المعقد واللذيذ للأطعمة المخمرة؟

منذ العصور القديمة ، وجدت البشرية طرقًا لزراعة وحصد وحفظ الأطعمة. الآن ، بدلاً من مجرد الحفاظ على الطعام ، قمنا بتطوير ثقافات غذائية تنطوي على إعداد ومعالجة الأطعمة لجعلها أكثر طعمًا.

التخمير هو أحد الأساليب التي تعلمناها لجعل الطعام أكثر لذة. البروتينات في حد ذاتها ليس لها طعم كثير. ومع ذلك ، إذا قمنا بتخمير الأطعمة مثل الصويا والأسماك والحليب ، فإن البروتينات تُهضم وتصبح أحماض أمينية تنتج أذواق مختلفة. لأن الأطعمة المخمرة مليئة بالأحماض الأمينية ، فهي غنية بالنكهة - ويمكن أيضًا حفظها بسهولة.

تستخدم الأحماض الأمينية كمعزز للنكهات والتوابل لجعل الأطعمة في كل مكان أكثر طعمًا لذيذًا وفريدًا.

تعمل الأحماض الأمينية معًا لأذواق مختلفة!
كل حمض أميني له طعم فريد. تعتمد كيفية تذوق الطعام إلى حد كبير على الأحماض الأمينية التي يحتوي عليها. عندما ندرس محتوى الأطعمة ، يصبح من الواضح أن أنواع وكمية الأحماض الأمينية لها تأثير قوي على الطعم.

تعمل الأحماض الأمينية معًا لإنتاج مذاق الأطعمة!

* Uneyama et al.، Amino Acids، 43، 2349-2358 (2012)


المحتوى الذي قد يعجبك

الأحماض الأمينية للشيخوخة الصحية

الأحماض الأمينية للشيخوخة الصحية

تعرف على مدى أهمية الأحماض الأمينية في الشيخوخة الصحية.

الأحماض الأمينية للبشرة والشعر

الأحماض الأمينية للبشرة والشعر

الأحماض الأمينية ضرورية للبشرة والشعر.

Amino acids for delicious taste

Amino Acids play a key part in giving food a specific taste. Let’s find out more!

Why do ripe tomatoes taste better?

*Without glutamate, tomatoes would taste more like weak apple juice or a sour apricot.

Tomatoes ripen and turn red when they receive plenty of sunlight. Their amino acid content also increases as they ripen, turning them sweeter. The amino acids glutamate and aspertate are responsible for the taste of tomatoes, and their ratio is crucial. When glutamate and aspertate are present in a 4:1 ratio, tomatoes have the most tomato-like taste. In short, riper tomatoes are sweeter and have a higher amino acid content so they taste more delicious.

Amino acids are responsible for the unique taste of crab and sea urchin

Crab and Sea Urchin Taste

Arginine is a bitter amino acid that brings out the unique taste of seafood.

Here is a surprising fact. The taste of crab comes from just a few amino acids working together with nucleic acids and minerals, as shown above. The distinctive taste of sea urchin comes from a set of amino acids that includes bitter-tasting methionine and valine.

Sea urchin taste can be reproduced in the lab by combining the five amino acids above in the same ratio found in actual sea urchins. When methionine is omitted, the taste becomes much like shrimp or crab.

Fresher is better isn’t always true

Breakdown of proteins increases the amino acid content for more delicious taste.

When lions catch their prey in the wild, they first eat the pancreas, small intestines, and liver. These organs are richer in amino acids than muscle and so they taste better. Two or three days later after the lions have left their prey, hyenas and other animals move in to eat the muscle. By that time, the muscle proteins have started to break down into amino acids and nucleic acids, making the meat taste much better.

Similarly, sashimi (raw fish) also tastes better after a certain amount of time has passed rather than immediately after the fish is caught. The amino acids and nucleotides in the flesh become abundant about 12 to 24 hours after capture.

Where does the complex and delicious taste of fermented foods come from?

Since ancient times, mankind has found ways to grow, harvest, and preserve foods. Now, instead of simply preserving food, we have developed food cultures that involve the preparation and processing of foods to make them taste more delicious.

Fermentation is one of the techniques that we have learned to make food more delicious. Proteins by themselves do not have much taste. However, if we ferment foods such as soy, fish, and milk, the proteins are digested and become amino acids, which produce various tastes. Because fermented foods are packed with amino acids, they are rich in flavor — and they are also easily preserved.

Amino acids are used as flavor enhancers and seasonings to make foods everywhere taste more delicious and unique.

Amino Acids Work Together for Different Tastes!
Each amino acid has a unique taste. How a food tastes depends largely on what amino acids it contains. When we study the content of foods, it becomes clear that the types and amount of amino acids have a strong effect on the taste.

Amino Acids Work Together to Produce the Taste of Foods!

*Uneyama et al., Amino Acids, 43, 2349-2358 (2012)