من الممكن أن يكون مذاق الأطعمة منخفضة الصوديوم جيدًا ؛ لماذا لا يعرف المزيد من الناس؟

أجرت مجموعة Ajinomoto استطلاع SALTS (بدائل الصوديوم والحلول طويلة الأجل) عبر سبعة أسواق عالمية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ لفهم مواقف المستهلكين تجاه الصوديوم وتحديد أنواع التدخلات التي يمكن للشركات والحكومات استخدامها لتقليل استهلاك الصوديوم بشكل عام .

بعض شركات الأغذية تتصرف بشكل خاطئ في الأطعمة منخفضة الصوديوم

على الصعيد العالمي ، يوافق 55٪ من المستهلكين على أن الأطعمة منخفضة الصوديوم لا طعم لها.

يجب على شركات الأغذية استكشاف حلول جديدة تقلل الصوديوم وتزيد من المذاق مع الحفاظ على أسعارها المعقولة. يختلف تفضيل النكهة باختلاف البلد ، لكن استخدام أومامي يعد حلاً واعدًا لا يزال غير مستكشف إلى حد كبير - باستثناء مجموعة Ajinomoto Group. تعتقد مجموعة Ajinomoto Group أن تقليل الملح يمكن تحقيقه من خلال استخدام أحاسيس التذوق بخلاف الملوحة ، مثل إضافة اللذة من خلال الأومامي ، وتعزيز النكهة والرائحة بالتوابل ، وزيادة التباين في الطعم مع الحموضة. هل كنت تعلم؟ غلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) ، أو توابل أومامي ، تحتوي على نسبة صوديوم أقل بمقدار 2/3 من ملح الطعام ويمكن استخدامها بدلاً من بعض الملح لتقليل الصوديوم في طبق بنسبة تصل إلى 61٪ دون المساومة على النكهة.

ما الذي سيتطلبه المستهلكون لاختيار الأطعمة منخفضة الصوديوم؟

نحن نعلم أن المستهلكين يعطون الأولوية للمذاق قبل أي شيء آخر ، لذا فإن الطريقة الوحيدة لنجاح ذلك هي من خلال الإجراءات المبتكرة من قبل شركات الأغذية التي تؤدي إلى تحول في تصور المستهلكين للأطعمة منخفضة الصوديوم. يجب على شركات الأغذية تغيير المنتجات ، وإنشاء منتجات جديدة ، والتثقيف حول تقليل الملح اللذيذ ، وتغيير الطريقة التي يتم بها تسويق المنتجات منخفضة الصوديوم. في النهاية ، اشرك المستهلكين.

يعتقد المستهلكون أن تناول كميات كبيرة من الصوديوم هو مشكلة الجميع ما عدا مشكلتهم.

يعرف الناس أن الإفراط في تناول الصوديوم ضار بصحة الفرد في أي عمر ، لكنهم لا يرون أن هذا مصدر قلق يؤثر عليهم شخصيًا.

تهتم الأسرة حتى لو لم تفعل

على الرغم من الفوائد الصحية الملحوظة ، يشعر أقل من نصف المستهلكين اليوم أنه من المهم تقليل تناول الصوديوم. تم تحديد الوالدين والأسرة والشركاء على أنهم الأشخاص الذين من المحتمل أن يهتموا باستهلاكك للصوديوم.

يريد المستهلكون من أي شخص آخر حل مشكلة تناول الصوديوم ، بدلاً من إجراء تغييرات شخصية.

تعتبر الدوافع الثلاثة المذكورة أعلاه لتناول كميات أقل من الصوديوم مفاهيمية في أحسن الأحوال. يتطلب التغيير الناجح لسلوك المستهلكين وتناول الصوديوم التعاون عبر نظام الغذاء بأكمله. في ظل هذه الظروف ، تعتقد مجموعة Ajinomoto Group أنه من الضروري أن تعزز شركات الأغذية تقليل الملح لدعم تناول الملح المناسب والمساهمة في تحسين الصحة العامة في جميع أنحاء العالم. تقوم Ajinomoto Group بما يلي لتقليل تناول الملح ، مما يساهم في تحسين التغذية بشكل مستدام:

  • تعتقد مجموعة Ajinomoto Group أن العامل الرئيسي لتغيير سلوك المستهلك فيما يتعلق بتناول الصوديوم هو الحفاظ على اللذة والرضا عن المنتجات أو الوجبات منخفضة الصوديوم. نحن نعطي الأولوية لإعادة صياغة المنتج ونوفر المعلومات لمساعدة الأشخاص على تحسين صحتهم وتغذيتهم من خلال وصفات سهلة على تغليف المنتج والموقع الإلكتروني.
  • تعمل مجموعة Ajinomoto Group جنبًا إلى جنب مع الحكومات والمجتمعات وتجار التجزئة ومصنعي المواد الغذائية ووسائل الإعلام لخلق بيئة تعزز تقليل الملح.
  • يشارك أجينوموتو في رئاسة الفصل الياباني من منتدى السلع الاستهلاكية للتعاون من أجل حياة أكثر صحة. وهي تعمل مع 12 شركة يابانية أخرى لإطالة متوسط ​​العمر المتوقع الصحي في اليابان من خلال الوقاية من الأمراض غير المعدية ، والتي يمكن أن تتأثر باختيارات النظام الغذائي ونمط الحياة ، مثل مستويات تناول الصوديوم.
  • نحن فخورون بكوننا من بين مئات الشركات العالمية التي وقعت على إعلان الأعمال الخاص بتحويل النظم الغذائية. هذا الإعلان ، وهو ملحق رسمي لبيان عمل الأمين العام للأمم المتحدة لقمة نظم الأغذية للأمم المتحدة ، هو التزام القطاع الخاص بالقيام بدوره لضمان "أنظمة غذائية عادلة وخالية من الصفر وإيجابية للطبيعة يمكنها تغذية جميع الناس. . "

أهم ثلاثة محفزات للمستهلكين لتناول كميات أقل من الصوديوم:

  1. قم بإزالة المنتجات عالية الصوديوم من أرفف البقالة

  2. الحكومة لخفض الكمية الموصى بها من الصوديوم في المبادئ التوجيهية

  3. وسائل الإعلام الواقعية حول الصوديوم والصحة

تقارير مسح Ajinomoto Global SALTS

فيما يلي التقارير الخاصة بالدولة لأول استطلاع SALTS (بدائل الصوديوم والحلول طويلة الأجل).


المحتوى الذي قد يعجبك

تقليل الملح اللذيذ

هدفنا الإفراط في تناول الملح هو مشكلة صحية عالمية تتمتع مجموعة Ajinomoto Group بمكانة فريدة للمساعدة في حلها من خلال تقنيات الأحماض الأمينية التي ...

التزامنا بالتغذية والبحث

تم إنشاء مجموعة Ajinomoto Group على أساس مبدأ "تناول الطعام جيدًا ، والعيش جيدًا" ، مما يعكس رغبة مؤسسنا في الترويج لوجبات متوازنة مليئة ...

خاص: التغذية والعافية

إحدى المشكلات التغذوية التي نواجهها عالميًا هي "العبء المزدوج لسوء التغذية" ، وهو التعايش بين الإفراط في التغذية ونقص التغذية ، والذي يمكن أن يحدث في بلد أو منطقة ...

It’s possible for low sodium foods to taste good; why don’t more people know?

The Ajinomoto Group conducted the SALTS (Sodium Alternatives and Long-Term Solutions) Survey across seven global markets in North America, Europe and APAC to understand consumers’ attitudes towards sodium and identify the types of interventions companies and governments could use to reduce sodium consumption overall.

Some food companies are doing low-sodium foods wrong

Globally, 55% of consumers agree that low-sodium food is tasteless.

Food companies must explore new solutions that reduce sodium and deliver on taste while remaining affordable. Flavor preference varies by country, but the use of umami is a promising solution that remains largely unexplored — except by the Ajinomoto Group. Ajinomoto Group believes that salt reduction can be achieved by using taste sensations other than saltiness, such as adding deliciousness through umami, enhancing flavor and aroma with spices, and increasing taste contrast with sourness. Did you know? Monosodium glutamate (MSG), or umami seasoning, has 2/3 less sodium than table salt and can be used in the place of some salt to reduce the sodium in a dish by up to 61% without compromising flavor.

What would it take for consumers to choose low-sodium foods?

We know that consumers prioritize taste above all else, so the only way this is successful is with innovative actions by food companies that lead to a shift in consumers’ perception of low-sodium foods. Food companies must change products, create new products, educate about delicious salt reduction, and change the way low-sodium products are marketed. Ultimately, involve consumers.

Consumers believe that high sodium intake is everyone else’s problem but their own.

People know that too much sodium is bad for one’s health at any age, but they do not see this as a concern that impacts them personally.

Family Cares Even if You Don’t

Despite noted health benefits, today less than half of consumers feel it is important to reduce their sodium intake. Parents, family and partners were identified as the people that likely do care about your sodium consumption.

Consumers want everyone else to solve the problem of sodium intake, rather than making personal changes.

The stated top three motivators to eat less sodium are conceptual at best. Successfully changing consumers’ behavior and sodium intake will require cooperation across the entire food system. Given these circumstances, Ajinomoto Group believes it is essential that food companies promote salt reduction to support proper salt intake and contribute to the improvement of public health around the world. Ajinomoto Group is doing the following to reduce salt intake, contributing to a sustainable improvement in nutrition:

  • The Ajinomoto Group believes that the key factor to changing consumer behavior regarding sodium intake is to maintain deliciousness and satisfaction of lower sodium products or meals. We are prioritizing product reformulation and providing information to help people improve their health and nutrition through easy recipes on product packaging and website.
  • The Ajinomoto Group is working together with governments, communities, retailers, food manufacturers, and the media to create an environment that promotes salt reduction.
  • Ajinomoto co-chairs the Japanese chapter of the Consumer Goods Forum’s Collaboration for Healthier Lives. It is working with 12 other Japanese companies to extend healthy life expectancy in Japan by preventing non-communicable diseases (NCDs), which can be influenced by diet and lifestyle choices, such as sodium intake levels.
  • We are proud to be among the hundreds of global businesses that have signed The Business Declaration on Food Systems Transformation. This declaration, an official annex to the UN Secretary-General’s Statement of Action for the UN Food Systems Summit, is the private sector’s commitment to doing its part to ensure “equitable, net-zero and nature-positive food systems that can nourish all people.”

Consumers Top Three Motivators to Eat Less Sodium:

  1. Remove high sodium products from grocery shelves

  2. Government to lower the recommended amount of sodium in guidelines

  3. Factual media about sodium and health

Ajinomoto Global SALTS Survey Reports

Here are the country wise reports for our first SALTS (Sodium Alternatives and Long-Term Solutions) Survey.


Content you may like

Delicious Salt Reduction

Our IntentionExcessive intake of salt is a global health issue that the Ajinomoto Group is uniquely positioned to help solve through amino acid technologies that ...

Our Commitment to Nutrition and Research

The Ajinomoto Group was built on the principle of “Eat Well, Live Well,” reflecting our founder’s wish to promote well-balanced meals that are full of ...

Private: Nutrition and Wellness

One nutritional issue faced globally is the “double burden of malnutrition,” the coexistence of overnutrition and undernutrition, which can occur in a country or region ...